«الوحدة الإسلامية» تعلن خوضها انتخابات «اتحاد التطبيقي»

• الفيلي لـ «الجريدة»: ضرورة الاستفادة من تجربة التعليم عن بعد
• تقنين أعداد القبول في «الأساسية» والتركيز على نوعية الطلبة

نشر في 13-11-2021 | 13:45
آخر تحديث 13-11-2021 | 13:45
أحمد الفيلي
أحمد الفيلي
أعلن المنسق العام لقائمة الوحدة الإسلامية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحمد الفيلي، عن استعداد القائمة لخوض انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة للعام الدراسي 2021-2022 التي تُعقد خلال الفترة المقبلة بعد غياب عام نقابي كامل.

وذكر الفيلي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن القائمة تحمل حزمة من المطالبات التي سوف تقدمها على طاولة إدارة الهيئة خلال الفترة المقبلة، أبرزها، ضرورة الأستفادة من تجربة التعليم عن بعد ودمجها مع التعليم التقليدي وفقاً لآلية منظمة، مشيراً إلى أن تطبيق تجربة التعليم عن بعد كانت ناجحة ومفيدة، وتساهم في حل مشاكل الشعب الدراسية المغلقة.

وطالب الفيلي إدارة الهيئة التنسيق مع وزارت الدولة لمعرفة حاجة سوق العمل لتخصصات التطبيقي، حتى يتم توجيه الطلبة إلى التخصصات المرغوبة في جهات العمل، وألا يكون عبء على الدولة في حال تخرجه من الدراسة، فضلاً عن فتح تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وأشار الفيلي إلى ضرورة تقنين أعداد القبول في كلية التربية الأساسية، والتركيز على كيفية ونوعية الطلبة وليس العدد، لافتاً إلى إنه «في حال زيادة أعداد القبول في كلية التربية الأساسية فإنه يشكل عبء عائق على التطبيقي والدولة وآثار سلبية عليهم لعدم قدرة جهات العمل لإحتواء خريجي الكلية».

back to top