التانغو على مشارف التأهل بفضل دي ماريا

نشر في 14-11-2021
آخر تحديث 14-11-2021 | 00:02
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز
باتت الأرجنتين على مشارف التأهل لكأس العالم 2022 في كرة القدم، بعد عودتها بفوز ثمين من الأوروغواي 1-صفر، فجر أمس، في الجولة 13 من تصفيات أميركا الجنوبية، في مباراة شارك فيها أسطورتها العائد من إصابة ليونيل ميسي في آخر ربع ساعة.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 28 نقطة من 12 مباراة في المركز الثاني من المجموعة الموحدة، بفارق 6 نقاط عن البرازيل التي أصبحت الخميس أول دولة تضمن تأهلها من أميركا الجنوبية، لتلتحق بألمانيا والدنمارك.

وتبتعد الأرجنتين، المشاركة في المونديال دون انقطاع منذ 1974، بفارق كبير عن الإكوادور (20)، وكل من تشيلي وكولومبيا والأوروغواي (16).

وبحال فوزها الثلاثاء على البرازيل في مباراة توقفت سابقاً بسبب مخاوف صحية، ستضمن الأرجنتين بطاقة التأهل بحال عدم فوز أي من كولومبيا وتشيلي والأوروغواي.

ولم تخسر الأرجنتين، بطلة العالم 1978 و1986، في آخر 26 مباراة.

ويتأهل من تصفيات أميركا الجنوبية أول أربعة منتخبات مباشرة لنهائيات قطر، فيما يخوض الخامس ملحقاً فاصلاً.

من جهتها، باتت الأوروغواي في صراع مرير مع كل من تشيلي وكولومبيا على البطاقة الرابعة المؤهلة مباشرة للمونديال، فيما يخوض الخامس ملحقاً دولياً. وتتعادل المنتخبات الثلاثة راهناً بـ 16 نقطة.

ومن تمريرة قريبة لباولو ديبالا على حافة المنطقة، سدّد دي ماريا كرة رائعة هبطت في المقص البعيد لمرمى الحارس المخضرم فرناندو موسليرا في الدقيقة ( 7 ).

وكانت تسديدة الأرجنتين الوحيدة في الشوط الأول على مرمى المضيف.

في الشوط الثاني، استحوذت الأرجنتين دون فرص خطيرة، فيما كانت الأوروغواي الأقرب إلى المرمى دون اختبار مارتينيس.

وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت، دفع سكالوني بميسي (34 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ست مرات. لكن دخول "البعوضة" كان له تأثير عادي على مجريات اللعب.

حاولت الأوروغواي الاقتراب من الشباك دون نجاح، لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بفضل هدف دي ماريا زميل ميسي في سان جرمان.

back to top