اليوسف: ليست أول مرة يخسر فيها منتخب الكويت بنتيجة كبيرة

نشر في 13-11-2021 | 19:02
آخر تحديث 13-11-2021 | 19:02
رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف
رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف
قال رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الفنية الشيخ أحمد اليوسف، إن منتخب الكويت الوطني يمر حالياً بمرحلة بناء وتجديد دماء، مضيفاً أن أغلبية لاعبيه لم يتجاوز عمرهم 23 عاماً، وإن الاتحاد يعمل في الفترة الحالية على إعداد منتخب شاب قادر على إعادة الكرة الكويتية إلى سابق عهدها.

وأضاف اليوسف أن خوض مباريات ودية مع منتخبات عالمية من أصحاب المستويات المتميزة، يساهم في صقل خبرات اللاعبين واكتساب الخبرات اللازمة إلى جانب توفير الاحتكاك لهم، للوصول إلى مرحلة الانسجام المأمولة، معتبراً أن المباريات القوية سترفع مستوى اللاعب بشكل خاص والمنتخب بشكل عام، وبالتالي ستقود إلى تحقيق نتائج إيجابية مستقبلاً.

وطالب اليوسف مختلف وسائل الإعلام والجماهير بعدم القسوة على اللاعبين، الذين هم في حاجة إلى الدعم والمساندة في هذه المرحلة، مؤكداً أن خوض المباريات الودية سيمنح الفرصة للجهاز الفني وكذلك اللاعبين للوقوف على الأخطاء، وكشف أي قصور لتلافيها مستقبلاً، مع العمل على احراز نتائج ايجابية قدر الإمكان.

واعتبر اليوسف أن خسارة الأزرق أمام المنتخب التشيكي لم ترض أحداً، لكنها ليست نهاية المطاف للمنتخب، واصفا هذه التجربة بأنها «درس يجب أن يتعلم منه الجميع، ويكون حافزاً لعودة ونهضة المنتخب مجدداً».

وأضاف أن هذه «ليست المرة الأولى التي يخسر بها منتخب الكويت بنتيجة كبيرة في المباريات الودية، حيث سبق أن خسر من ألمانيا 0-7، والبرتغال 0-8، كما خسرنا من المنتخب العماني 0-5، لكننا لم نقف عندها وتمكنّا من العودة وعملنا من جديد، وحاولنا قدر المستطاع لإعادة الأزرق إلى وضعه الطبيعي».

back to top