أسدل الستار أمس على منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية، التي نظمها نادي الرياضات البحرية على شاطئ المارينا مول، تحت رعاية الهئة العامة للرياضة، وبإشراف كامل للاتحاد الدولي للرياضات المائية (U I M). وأدار المنافسات لجنة حكام إيطالية لتوفير العدالة لجميع المتسابقين الذي مثلوا 27 دولة.

وأشاد مسؤولو الاتحاد الدولي عقب انتهاء المنافسات بالبطولة تنظيميا وفنيا، وهو الأمر الذي ترتب عليه تألق المتسابقين بشكل لافت للنظر.

Ad

ورغم فوزه بمنافسات الجولة الثانية بعد حصده 75 نقطة لفئة جالس كبار للمحترفين، فإن الترتيب العام لبطولة العالم التي اقيمت جولتها الأولى في إيطاليا جاء بالمتسابق الكويتي يوسف العبدالرزاق في المركز الثاني، فيما احتل الصدارة المتسابق الفرنسي جيرمي بيريز، وأتى البرتغالي اليخاندرو مولينا في المركز الثالث.

وفي منافسات فئة واقف رجال للمحترفين جاء كيفن ريترير من فريق فيكتوري الاماراتي في المركز الأول، وتبعه الإسباني ناتشو ارميلاس في المركز الثاني، ثم الدنماركي اندريس كيلر في المركز الثالث.

أما فئة الحركات الاستعراضية ( فري ستايل)، فحل فيها الإماراتي راشد الملا في الصدارة، وتبعه الإيطالي روبيرتو مارياني في مركز الوصافة، ثم البرتغالي باولو نونيس في المركز الثالث.

وشهدت منافسات فئة واقف سيدات للمحترفين، تربع السويدية جونا بورجسترم على القمة، وتبعتها ايما نلي من فريق ابوظبي في المركز الثاني، في حين حلت بطلة استونيا جاسمين يبراس في المركز الثالث.

وقال أمين السر رئيس اللجنة البحرية بنادي الرياضات البحرية أحمد أبل في تصريح لـ "كونا" ان السباق شهد منافسات قوية بين اكثر من 60 متسابقا في مختلف الفئات، واتسم بالندية والحماسة طوال فترته للظفر بالمراكز الأولى.

وأفاد أبل بأن منافسات اليوم الاول تخللها عرض افتتاح البطولة وسط حضور من جمهور ومحبي الرياضات البحرية مما يؤكد رواج هذه اللعبة بين اوساط الشباب الكويتيين، مشيرا الى ان المنافسات سوف تختتم غدا حيث يتم تتويج الفائزين.

حازم ماهر