أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ عبدالله العلي الصباح اليوم الأحد أهمية معرض دبي للطيران في إبراز التطور التكنولوجي الذي تشهده صناعة الطيران المدني وحركة السفر والشحن والنقل الجوي.

وقال العلي إن المعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي رسخ مكانته على خريطة المعارض الدولية سواء من حيث حجم المشاركة العالمية أو التنظيم أو الفعاليات أو تنوع الجهات العارضة.

Ad

وأضاف أن المعرض فرصة مثالية للاطلاع والاستفادة من الخبرات العالمية للشركات الرائدة في مجال الطيران المدني في تعاملها مع جائحة «كورونا» في الفترة الماضية.

وأوضح أن المشاركة الكويتية في المعرض تهدف إلى الاطلاع على أحدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة المتعلقة بالطيران المدني من حيث النقل والملاحة الجوية وسلامة الطيران ونظم المعلومات وأجهزة الرادار وغيرها.

من جانبه، أشاد القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي بالتطور المستمر الذي يشهده المعرض منذ انطلاقته الأولى في عام 1989.

وقال الرشيدي إن المعرض يعد فرصة كبيرة لانعاش أحد اهم القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تضررت بشدة خلال جائحة «كورونا» من خلال تمكين شركات الطيران من طرح آخر منتجاتها وتسويقها أو عقد الصفقات التجارية الكبرى أو استعراض أبرز التطبيقات التقنية التي تساهم في دعم تعافي قطاع الطيران من الجائحة.

وأضاف أن النسخة الحالية للمعرض الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد تعد استثنائية نظراً لتزامنها مع استضافة الإمارات لـ «إكسبو 2020 دبي» واحتفالاتها الوطنية بـ «العام الـ50».

ويشهد المعرض الذي يقام بمطار آل مكتوم الدولي في دبي ويستمر حتى الـ 18 من نوفمبر الجاري مشاركة 1200 جهة عارضة في مجال الطيران و160 طائرة ووفود مدنية وعسكرية يمثلون أكثر من 140 دولة.