نادي الفتاة يتوج بلقب بطولة سباق الطريق لألعاب القوى

نشر في 14-11-2021 | 18:31
آخر تحديث 14-11-2021 | 18:31
نادي الفتاة يتوج بلقب بطولة سباق الطريق لألعاب القوى
نادي الفتاة يتوج بلقب بطولة سباق الطريق لألعاب القوى
توج نادي الفتاة اليوم الأحد بلقب سباق فئة السيدات للفرق ضمن منافسات اليوم الختامي للبطولة العامة لسباق الطريق لألعاب القوى التي ينظمها الاتحاد الكويتي لألعاب القوى وشملت أيضاً إقامة منافسات في فئات العمومي والشباب والناشئين والأشبال على مدى ثلاثة أيام.

واحتل نادي الكويت المركز الثاني في السباق الذي كان على مسافة 3 كيلومترات وأقيم على الطريق المحاذية لستاد جابر الدولي فيما جاء نادي الساحل بالمرتبة الثالثة.

وأسفرت منافسات السباق على الصعيد الفردي عن فوز اللاعبة أمل الرومي من نادي الفتاة بالمرتبة الأولى للسباق فيما حلت زميلتها بالنادي لولوة العسكر بالمركز الثاني بينما نالت لاعب نادي الكويت نوره عادل المركز الثالث.

وقالت راعية البطولة العضو الشرفي للاتحاد الكويتي لألعاب القوى فاطمة العيسى في كلمة لها في حفل الختام أن إقامة سباق خاص للنساء في البطولة العامة لسباق الطريق لأول مرة بتاريخ رياضة ألعاب القوى الكويتية هو «حلم وتحقق لمحبي هذه الرياضة من الفتيات والسيدات».

وذكرت العيسى أن تنظيم مثل هذه البطولات الخاصة بالنساء تعد مساهمة ايجابية في دعم المرأة الكويتية وتمكينها لا سيما أنها أثبتت نجاحها في الميادين كافة مشيدة بالمشاركة المميزة للأندية واللاعبات الكويتيات بالبطولة وكذلك بالتنظيم الجيد للاتحاد الكويتي لألعاب القوى للبطولة.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي أن الاتحاد حرص على إقامة سباق خاص بالنساء هذا العام ضمن هذه البطولة بهدف تشجيع الفتيات الكويتيات على الاقبال على ممارسة هذه الرياضة العريقة، معتبراً أن مشاركة هذا الكم الجيد بالسباق «هو نجاح للاتحاد».

وأضاف العنزي أن البطولة شهدت مستوى فني عال في كل فئاتها السنية ما يؤكد حسن استعداد الأندية وحرصها على إعداد لاعبيهم بشكل مناسب للبطولة، مقدماً شكره العميق لراعية البطولة ولجهود جميع المنظمين والحكام والحكمات ما أسهم بنجاح سباقات البطولة الخمس.

بدورها، قالت اللاعبة أمل الرومي أن السباق كان قوياً وشهد تنافساً كبيراً مع زميلاتها بالنادي وفي باقي الأندية إذ قطعت السباق بزمن 10 دقائق و48 ثانية و36 جزء من الثانية، معربة عن فخرها بأن تكون أول لاعبة كويتية تحرز لقب هذه المسابقة.

back to top