أعلنت «كامكو إنفست» بياناتها المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2021، محققة أرباحاً صافية بلغت 8.2 ملايين دينار (ربحية السهم 24 فلسا) مقابل خسائر بقيمة 1.4 مليون في نفس الفترة من 2020 (خسارة السهم 4 فلوس).

وذكرت أن إجمالي الإيرادات ارتفع بنسبة 95.9 في المئة لتبلغ 21.9 مليونا (الأشهر التسعة 2020: 11.2 مليون دينار)، فيما ارتفعت الإيرادات من الرسوم والعمولات بنسبة 13.8 في المئة مقارنة بنفس الفترة من 2020 لتبلغ 13.4 مليونا، والتي تمثل 61.2 في المئة من إجمالي الإيرادات.

Ad

وأضافت «ففي نهاية سبتمبر 2021، بلغ إجمالي الأصول المدارة 14.5 مليار دولار، بارتفاع بنسبة 11.9 في المئة مقارنة بنهاية 2020 من جراء استثمارات جديدة والأداء المميز للأصول المدارة». وواصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداء فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها، وحصل صندوق «كامكو» الاستثماري على جائزتي «أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة 5 سنوات» و»أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة 10 سنوات» من ريفينيتيف ليبر.

وخلال فترة الأشهر التسعة، برزت صناديق الأسهم الكويتية المدارة من قبل «كامكو إنفست»، وصندوق كامكو الاستثماري، وصندوق الدرة الإسلامي، وصندوق كامكو لمؤشر السوق الأول، كأفضل ثلاثة صناديق أداء في الكويت محققة عوائد بلغت 27.77 في المئة، و26.96 في المئة، و26.25 في المئة على التوالي.

كما تم إتمام صفقات عقارية مدرة للدخل لمصلحة عملائها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بمبلغ 343 مليون دولار من خلال شركاتها التابعة خارج دولة الكويت.

ولفتت إلى تمكن فريق إدارة أصول الحالات الخاصة من التخارج بنجاح من عدد من الاستثمارات نيابة عن العملاء بقيمة 39.1 مليون دولار، كما تم تأسيس صندوق أجنبي للاستثمار في قطاع الشركات الناشئة والمبتكرة وطرحه للتسويق في دولة الكويت بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال.

ونجح فريق الاستثمارات المصرفية في لعب دور مدير الاكتتاب المشترك، ومدير الطرح المشترك لستة إصدارات دين إقليمية بقيمة 2.15 مليار دولار في الكويت، والسعودية، وعُمان، والبحرين، ومدير إصدار أسهم زيادة رأسمال لشركتين مدرجتين في بورصة الكويت، ومدير الاكتتاب لشركة في القطاع اللوجستي، ودور مستشار الشراء الحصري لمجموعة في قطاع التأمين للاستحواذ على حصة 66 في المئة من إحدى شركات التأمين غير المدرجة ومستشار الشراء الحصري لمجموعة تأمين للاستحواذ على 75 في المئة من شركة تأمين مدرجة في الأردن، ومستشار بيع لحصة الأغلبية في شركة في قطاع الصيدلة في الإمارات، وحصة الأقلية في شركة مدرجة في بورصة الكويت.

وفي معرض حديثه عن النتائج المالية قال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي: «نحن سعداء بالإنجازات العديدة التي حققناها، وأسفرت عن نتائج إيجابية منها ارتفاع حجم الأعمال، وحجم الأصول المدارة، واستقطاب عملاء جدد، بالإضافة إلى ارتفاع في الإيرادات والأرباح الصافية، وتعزيز مركزنا المالي وغيرها. وقد ساهم في هذه الإنجازات نموذج أعمالنا والأداء التنافسي لمنتجاتنا وخدماتنا والإيجابية التي شهدتها الأسواق المالية، مع بدء عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها بعد الآثار الاقتصادية التي خلفتها كورونا».