شارك عدد من أطباء المسالك الكويتيين في فعاليات المؤتمر العالمي الـ41 لجراحات المسالك والمؤتمر الإماراتي العاشر للمسالك البولية، والذي احتضنته مدينة دبي من 10 حتى 14 نوفمبر الجاري.

وأكد استشاري رئيس وحدة المسالك في المستشفى الأميري د. عبداللطيف التركي أن أبناء الكويت المشاركين في الفعاليات قدموا 10 أوراق علمية، كما شاركوا في حلقات نقاشية مع خبراء العالم في عدد من الموضوعات المتخصصة مثل التدخل المحدود لمعالجة الحصوات والتدخل الجراحي المحدود بالروبوت وجراحات البروستاتا.

Ad

وذكر د. التركي أن د. سعد الدوسري عرض تجربة معهد الكويت للاختصاصات الطبية في تدريب أطباء المسالك، مضيفا أن ممثلي برنامج المسالك البولية المنبثق من معهد الكويت للاختصاصات الطبية وخريجيه على قدر كبير من الاحترافية، ومثلوا الكويت والبرنامج خير تمثيل، حيث أثبتوا وجودهم في هذا المحفل العالمي والمهم، وأكدوا على المستوى العالمي للطب والأطباء في الكويت.

وأوضح أن الأطباء المشاركين في فعاليات المؤتمر العالمي الـ41 لجراحات المسالك والمؤتمر الإماراتي العاشر للمسالك البولية هم استشاري رئيس وحدة المسالك في مستشفى الفروانية د. فيصل الهاجري، واستشاري مدير مركز صباح الأحمد للمسالك د. سعد الدوسري، واختصاصي المسالك بمستشفى الفروانية د. عبدالله العربيد، واختصاصي المسالك في مستشفى الفروانية د. فراس العجراوي، واختصاصي المسالك بمستشفى العدان د. عبدالرحمن الكندري.

وأشار إلى أن شهر نوفمبر فرصة ومناسبة جيدة للتذكير والتوعية بخطورة سرطان البروستاتا، خاصة مع ارتباط هذا الشهر بحملة للتوعية بسرطان البروستاتا، حيث أطلق عليه اسم «موفمبر»، ويقوم فيها الرجال بإطلاق شواربهم والالتزام بكل الفحوصات الطبية اللازمة، مؤكدا أهمية قيام الرجال البالغين 50 عاما بالكشف الدوري والفحوصات الطبية المطلوبة على البروستاتا.

عادل سامي