تنطلق اليوم منافسات انتخابات جمعيتي كليتي الهندسة والبترول والعلوم بمنافسة القائمتين المستقلة والعلمية، للحصول على مقاعد الهيئة الإدارية في الجمعيتين.

Ad

الهندسة

وشهدت انتخابات «الهندسة» الماضية فوز القائمة العلمية بفارق 75 صوتاً فقط، إذ حصلت على 1587 صوتاً مقابل 1512 صوتاً للقائمة المستقلة. وفي انتخابات العلوم، تعتبر «العلمية» المسيطر الأساسي، إذ فازت في الانتخابات الأخيرة بفارق كبير وهو 323 صوتاً عن القائمة المستقلة، حيث حصلت على 644 صوتاً مقابل 321 للأخيرة، ومن المتوقع أن يكون الاقبال ضئيلاً هذا العام عطفاً على نتائج انتخابات الاتحاد الشهر الماضي.

وكشفت رئيسة اللجنة الإعلامية للانتخابات أمل الكندري عن استعدادات اللجنة العليا لعقد انتخابات الهيئة الإدارية للجمعيتين، وحرص اللجان العاملة في الانتخابات على تطبيق الاشتراطات الصحية داخل قاعة الاقتراع من خلال مراعاة التباعد بين الطلبة المقترعين وتنظيم دخولهم بالتعاون مع قطاع الأمن والسلامة، إلى جانب حفظ سرية الاقتراع والفرز.

وأوضحت الكندري، في تصريح أمس، أن فتح صندوق الاقتراع للطلبة سيكون في تمام الـ 8 صباحاً، على أن يتم إغلاقه عند الـ 2 ظهرًا، وذلك عملًا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن، لافتة إلى أن اجمالي الطلبة الذين يحق لهم التصويت في «الهندسة» 810 طلاب، و2778 طالبة مقيدين في الكلية، على أن تجرى الانتخابات في قاعة «B1 42» للطلاب، وقاعة «C2 72» للطالبات.

وفيما يخص انتخابات جمعية العلوم، ذكرت أن إجمالي الطلبة الذين يحق لهم التصويت فيها 911 طالباً و2420 طالبة مقيدين في الكلية، موضحةً أن انتخابات الطلاب ستجرى في مدخل بهو c1 مقابل المواقف، وللطالبات في مسرح 2.

حمد العبدلي