شركة نفط الكويت ترسي عقود الغاز الجوراسي

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:00
شركة نفط الكويت (KOC)
شركة نفط الكويت (KOC)
حصلت شركة جيره Jereh الصينية المقاول الذي يتخذ من الكويت مقراً له، على عقود رئيسية لبناء مرافق إنتاج جوراسي تابعة لشركة نفط الكويت (KOC) والتي تُعرف باسم JPF-4 وJPF-5، وحصل المقاول على عقد JPF-5 بقيمة 2.7 مليار يوان (426 مليون دولار)، مما يجعله أكبر عقد نفط وغاز فازت به شركة جيره منذ تأسيسها عام 1999، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

وبحسب "ميد" قالت الشركة في البيان إنه بدأ التأهيل المسبق للمشروع في أوائل عام 2018 وتم تبادل المعلومات مع شركة نفط الكويت، أكثر من مئة مرة كجزء من عملية المناقصة.

وأضافت: في مرحلة تقديم العطاءات، وبعد جولتين من عروض الأسعار، تفوقت الشركة المتخصصة لهندسة النفط والغاز أخيرا في المنافسة الشرسة بين الشركات الخمس المشاركة في المناقصة وفازت بالعطاء بنجاح بأقل سعر.

ويتكون المشروع، المؤلف من مرحلتين، من 26 شهرا للهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل، بالإضافة إلى فترة خدمة تشغيل وصيانة لمدة 60 شهرا.

وقال لي وي بين، نائب رئيس شركة Jerah، إن التعاون مع شركة نفط الكويت هو أول تعاون لتوفير الحل الهندسي المتكامل لحقول النفط والغاز في سوق الكويت، مشيرا الى انه إنجاز رائع آخر لاستراتيجية Jereh في الشرق الأوسط لاسيما أن شركة نفط الكويت هي شركة نفطية عالمية.

وأوضح: سيؤدي تنفيذ هذا المشروع إلى تعزيز العلامة التجارية لشركة Jereh بشكل فعال في الكويت وسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالكامل، مما يضع أساسا متينا للشركة لتوسيع نطاقها بشكل أكبر.

back to top