فاز المغني ومؤلف الأغاني الإنكليزي إد شيران بجائزة أفضل فنان وأفضل أغنية عن "Bad Habits" أو عادات سيئة، بينما فازت المغنية ومضيفة الحفل ساويتي بجائزة أفضل أغنية جديدة، من حفل "MTV Europe" الموسيقي الأوروبي.

وحصد نجوم فرقة البوب الكورية BTS أربع جوائز، وهو أكبر عدد للجوائز في الحفل السنوي "MTV" الموسيقي الأوروبي الذي أقيم في العاصمة المجرية بودابست، مستأنفا الحضور بشكل شخصي بعد نسخته الافتراضية في 2020 بسبب جائحة كورونا.

Ad

وانطلق الحفل في المجر، أمس الأول، حيث حصلت الفرقة المكونة من 7 أعضاء على أفضل موسيقى للبوب وأفضل مجموعة وأفضل كي بوب وأكبر قاعدة معجبين.

وتعتبر "BTS" واحدة من اسمين فقط فازا بأكثر من كأس واحدة في MTV EMA لهذا العام، جنبا إلى جنب مع المغني وكاتب الأغاني البريطاني إد شيران الذي حصل على جائزتين، وفازت الفرقة الكورية بأربع جوائز MTV EMA للعام الثاني على التوالي، حيث حصدت جوائز أفضل أغنية وأفضل بث حفل على الهواء مباشرة افتراضي وأفضل مجموعة وأكبر قاعدة معجبين العام الماضي، وأقيم حفل MTV EMA السنوي وجها لوجه، بعد أن أقيم عبر الإنترنت في العام الماضي، لكن "BTS" لم تحضر الحفل.

وفي الوقت نفسه، ذهبت جائزة أفضل فيديو موسيقي إلى "Montero (Call Me By Your Name)" للمخرج ليل ناس إكس، وتم منح جائزة أفضل تعاون لـDoja Cat وSZA عن "Kiss Me More"، وقالت "MTV" إن حفل الجوائز الموسيقى الأوروبي لعام 2021 "احتفال موسيقي لجميع الجماهير في أنحاء العالم".

وفازت فرقة مونسكين لأول مرة بجائزة أفضل فريق روك، كما حصدت المغنية ومضيفة الحفل ساويتي جائزة أفضل أغنية جديدة، كما فازت نيكي ميناج بجائزة أفضل أغنية هيب هوب.

وتقرر إقامة مسابقة جوائز "MTV Euro pe" الموسيقية في المجر هذا العام، بعد إصدارها الافتراضي العام الماضي، وقال الرئيس المدير التنفيذي لشركة "فياكوم سي بي إس نتوركس إنترناشونال" رافاييل أنيكينو، في بيان، "بعد هذه الفترة الطويلة، يغمرني السرور لوصول جائزة الموسيقى الأوروبية إلى بودابست، من المؤكد أنها ستكون غير عادية، وسيكون لها صدى عالمي".

يذكر أن جوائز MTV تم إنشاؤها عام 1994 للاحتفال بأشهر الفيديو كليبات الشعبية في أوروبا، وبدأت في الأصل كبديلة لـ"MTV Video Music Awards" الأميركية، وتغير الجائزة دائما المدينة المضيفة، حيث استضافتها المملكة المتحدة 3 مرات، وألمانيا 4 مرات، وتقدم الجوائز سنويا.