كشفت مصادر وزارة الأشغال العامة عن انتهاء اللجنة المشكلة للتحقيق في حادث الانهيار الرملي الذي وقع في مطار الكويت "T2"، وأدى إلى وفاة عاملين وإنقاذ آخر من تحت الأنقاض بعد أن ظل بها 4 ساعات.

وأشارت المصادر لـ "الجريدة"، إلى أنه من المتوقع أن ترفع اللجنة تقريرها إلى وزيرة الأشغال، لاتخاذ الإجراء المناسب بعد انتهائها من أعمالها التي كلفت بها، والتي شملت بيان أسباب وقوع الحادث والمتسبب فيه إن وجد.

Ad

يذكر أن عمق الانهيار الرملي الذي وقع في سبتمبر الماضي بمشروع مبنى المطار الجديد وصل إلى 10 أمتار تقريبا.

وكانت "الأشغال" قد بدأت بمشروع المطار الجديد "T2" في مايو 2017، بموجب عقد مدته 6 سنوات تم منحه لشركة ليماك التركية، ويعد المشروع من المشاريع الرئيسية في خطة التنمية ورؤية 2035.

فواصل الجسور

من جانب آخر، كشفت مصادر وزارة الأشغال عن عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري اجتماعا صباح أمس لدراسة مشكلة حفر فواصل الجسور، ووضع حلول لتلك المشكلة التي بدأت تظهر في بعض المواقع، لافتة إلى أن الاجتماع ناقش خطورة تلك الحفر على المارة وممتلكاتهم وأرواحهم، وأهمية سرعة وضع حلول جذرية لها.

وذكرت المصادر لـ "الجريدة" أنه من المتوقع أن يرفع مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري تقريرا حول مشكلة تلك الفواصل وأسبابها، والحلول العاجلة لها إلى مكتب وزير الأشغال لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، قبل أن تتفاقم تلك المشكلة على الطرقات السريعة.

وأكدت حرص الوزارة على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والمقيمين والتفاعل معها، خاصة إذا كانت شكاوى تتعلق بالطرق السريعة التي تشهد يوميا كثافة مرورية عالية.

وكانت وزارة الأشغال تلقت عدة شكاوى عبر مواقعها المختلفة حول وجود حفر حول فواصل الجسور على الطرق السريعة على جسر التحكم باتجاه الكويت، مما أحدث زحاما على الطريق، وشكل خطرا على المارة مع تطاير الخرسانة التي وضعت على تلك الفواصل لسد الحفر، مع وجود ضغط وكثافة مرورية.

سيد القصاص