«لوياك» تستضيف عرض أزياء «خير إيفريوير»

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:00
بالتعاون بين مجموعة المرأة الدولية و"لوياك"، وهي مؤسسة كويتية غير ربحية تعمل من أجل تنمية الشباب، تمت إقامة عرض أزياء، أمس الأول، بمقر جمعية لوياك في المدرسة القبلية، وهي أول مدرسة للبنات في الكويت.

وتهدف فعالية "خير إيفريوير"؛ وهي مشروع تنموي إنساني مخصص للدول العربية التي تتعرض للنزاعات والحروب، إلى تمكين وتحفيز المرأة والحرفيين والشباب العربي في مجال تصميم وترويج الحرف اليدوية وإظهار المهارات.

وقدمت منسقة العلاقات العامة في مجموعة المرأة الدولية ليلى بولص، حرم سفير إيطاليا ورئيسة مجموعة المرأة الدولية لعام 2021-2022 كريستيانا بالدوتشي، والتي رحبت بدورها بالضيوف، شاكرة عضوات مجموعة المرأة الدولية على مشاركتهن في هذه الفعالية المهمة.

كما أعربت عن امتنانها للشيخة هنوف الصباح حرم وزير الخارجية والرئيسة الفخرية لمجموعة المرأة الدولية على دعمها الدائم والمستمر للمجموعة.

وقدمت بالدوتشي، مؤسسة ورئيسة مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية لمؤسسة لوياك فارعة السقاف، التي تحدثت بإسهاب عن المؤسسة ومشروع "خير ايفريوير".

بعد ذلك تم عرض فيلم قصير تبعه عرض حي للأزياء بعنوان "خارج خيمتي" من وحي نساء في مجتمعات مهمشة في لبنان، ومنهن مصممة الأزياء الفلسطينية صفاء برديني، بأيدي سيدات سوريات، وامتد العرض ليشمل عرضا أوسع بعنوان "سوف نزدهر" من تصميم اليمنية ندين دعدع.

وافتتح بوفيه خاص ومميز من إعداد طهاة فندق كراون بلازا، وحضر الفعالية عدد كبير من عضوات لجنة المرأة الدولية، وشخصيات اعتبارية كويتية، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني الكويتي.

back to top