الكويت تحظى بنصيب الأسد في «أوسكار أرض الفن الدولي»

بمشاركة 18 فناناً وبحضور سفيرنا لدى مصر

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:00
انطلقت أمس الأول فعاليات معرض "أوسكار أرض الفن الدولي" للفنون التشكيلية بساقية عبدالمنعم الصاوي بالعاصمة المصرية (القاهرة)، وتستمر فعالياته حتى 18 الجاري، بمشاركة 19 دولة عربية وأجنبية، من بينها الكويت.

وأعرب سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ، في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، مؤكدا أن الثقافة والفنون قاطرة أي علاقة أخوية وبناءة ومتميزة بين الدول والشعوب.

وأشار الذويخ إلى أن المشاركة الكويتية الكبيرة في المعرض تدل على حيوية العلاقات الأخوية بين الكويت ومصر وشعبيهما الشقيقين.

وأكد أهمية هذا المعرض في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، مبينا أن الدول افتقدت لغة التواصل خلال العامين الماضيين بسبب الجائحة.

وأشاد بالزخم الكبير والمشاركة الواسعة من مختلف الدول العربية والأجنبية في فعاليات المعرض، مؤكدا أن ذلك يعبّر عن الصداقة والمحبة والتآخي بين الشعوب.

وفي كلمته خلال افتتاح المعرض، أكد رئيس مؤسسة "أرض الفن"، وهي الجهة المنظمة، الفنان حسن كريم، أن المؤسسة سعت إلى وضع بصمة للتلاقي الثقافي العربي من خلال عرض تجارب عديدة في التشكيل، لاسيما الرسم.

وقال كريم إن الفنانين العرب المشاركين في المعرض تنوعت اتجاهاتهم ما بين الواقعية والتعبيرية والتجريبية وغيرها من التجارب التشكيلية الجمالية.

وأضاف: "نحن هنا تحت خيمة الحب والإنسانية، التقينا لنثبت لذواتنا أننا أحياء، ليس لأننا نتنفس أو نتحرك أو نتحدث، بل لنثبت أننا مولعون بالحب والجمال".

بدورها، قالت نائبة مدير المؤسسة صفاء دشتي إن "أرض الفن" مؤسسة دنماركية تقيم معارض على مستوى دولي حول العالم.

وأوضحت أن معرض "أوسكار أرض الفن" يضم أعمالا لكبار الشخصيات من الفنانين والأساتذة والأكاديميين ممن لديهم خبرة فنية راقية من 19 دولة عربية وأجنبية مشاركة.

وأشارت إلى أن الكويت نالت نصيب الأسد من المشاركة في المعرض، إذ يشارك 18 فنانا وفنانة يتمتعون جميعهم بمستوى راقٍ وأساليب متنوعة، وكل له شخصيته وأسلوبه في الرسم، معربة عن سعادتها بالحضور الكبير في أول أيام المعرض والتفاعل الرائع للجمهور مع اللوحات.

back to top