بدأ عشاق البر نصب خيامهم للاستمتاع بموسم التخييم الربيعي في المناطق البرية، وسجل عدد من المناطق المسموح بها إقبالا كبيرا على إقامة المخيمات منذ اليوم الأول.

وكان لافتاً تحسن الأجواء الذي ساهمت في تجهيز عشاق البر لمخيماتهم من خلال مسح الأرض وحجزها، وسط ترقب فرق البلدية للتأكد من إقامة المخيمات في الأماكن المسموح بها والتقيد بكل الاشتراطات والضوابط التي أعلنت.

Ad

وذكر نائب مدير العام لشؤون محافظتي الاحمدي وحولي في بلدية الكويت رئيس لجنة المخيمات الربيعية فهد الشتيلي لـ «الجريدة» أن قرار تخفيض قيمة تأمين المخيمات الربيعية من 300 دينار إلى 100 دينار يعتمد على تصديق وزير الدولة لشؤون البلدية، مبيناً أنه في حال التصديق ستتم مخاطبة الادارة القانونية في الجهاز التنفيذي للتفسير القانوني بشأن تطبيق القرار ما إذا كان بأثر رجعي أم من تاريخ صدور القرار.

وعن الاعداد المسجلة للحصول على ترخيص في اليوم الأول، قال الشتيلي ان هناك أعدادا سجلت لكن لم يتم حصر عددهم، مبيناً أن الاشتراطات كما نصت عليها البلدية في قنواتها الإعلامية.

بدوره، قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية الجهراء سلمان الغيص انه ستتم إزالة أي مخيم يقام في الأماكن غير المسموح بها عبر فرق البلدية في محافظة الجهراء.

محمد الجاسم