خاص

فهد الهملان لـ الجريدة•: لا نية لإيقاف النشاط خلال كأس العرب

انطلاق الكؤوس في فبراير ومارس وإنهاء الموسم أواخر أبريل

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:05
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
قال فهد الهملان إن لجنة روزنامة الموسم الجاري تشهد تكدسا في مواعيد البطولات، مما يعني عدم وجود نية لتأجيل النشاط خلال بطولة كأس العرب في قطر.
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان عدم وجود نية داخل اللجنة لإيقاف النشاط الكروي للموسم الجاري خلال بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تستضيفها قطر، من 30 الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن التوقف الوحيد سيكون من 8 إلى 19 يناير المقبل، بناء على كتاب تلقاه اتحاد الكرة من اللجنة الأولمبية الكويتية، لاستضافة البلاد دورة الألعاب الخليجية، مع الاخذ بعين الاعتبار أن قرار التأجيل قد يأتي من مجلس الإدارة، وهو حق أصيل له، علما أن الإيقاف سيترتب عليه تأجيل جولتين إلى ثلاث جولات من منافسات بطولة دوري stc للدرجة الممتازة.

وبين الهملان أن تأجيل النشاط بسبب مشاركة عدد من المحترفين العرب مع منتخباتهم في بطولة كأس العرب التي ستقام في قطر مما سيضاعف هذه الضغوط، وسيضع الجميع في موقف لا يحسدون عليه.

وقال الهملان، لـ"الجريدة"، "تواجه لجنة المسابقات ضغوطا لا حصر لها في الموسم الجاري، منها الاستحقاقات التي يخوضها المنتخبان الوطني والأولمبي، إلى جانب المشاركات الخارجية للأندية، فالمنتخب الأول سيشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، وتقام هذه التصفيات خلال يونيو المقبل بنظام التجمع، أما الأولمبي فيشارك في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها أوزباكستان خلال يونيو أيضا".

إنهاء الموسم مبكراً

وشدد الهملان على أن استحقاقات المنتخبين، إلى جانب استعداداتهما، تجبر لجنة المسابقات على ضرورة إنهاء الموسم الرياضي في موعد أقصاه 20 رمضان، أي أواخر أبريل المقبل، حتى تتاح الفرصة لهما من أجل الاستعدادات، فضلا عن ارتباط الأندية مع مدربيها ولاعبيها الأجانب بعقود منها ما سينتهي في مايو".

كأسا الأمير وولي العهد

وأشار الهملان إلى أن بطولة كأس سمو ولي العهد تنطلق في مطلع فبراير المقبل، بينما تنطلق بطولة كأس سمو الأمير (للموسم الجاري) في بداية مارس المقبل، مبينا أن ديوان سمو الأمير، وديوان سمو ولي العهد سيحددان في وقت لاحق موعد مباراتي النهائي لكل بطولة منهما.

وأكد تكدس روزنامة الموسم الجاري بمواعيد البطولات الأربع.

حازم ماهر

back to top