الجنسية السعودية لمفكر لبناني شيعي

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:00
رجل الدين اللبناني من الطائفة الشيعية محمد الحسيني وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان
رجل الدين اللبناني من الطائفة الشيعية محمد الحسيني وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان
في وقت اتخذت السعودية خطوة غير مسبوقة في فتح باب التجنيس للكفاءات وأصحاب الخبرات برز اسم رجل الدين اللبناني من الطائفة الشيعية محمد الحسيني بين الحاصلين على الجنسية.

والحسيني، هو الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، وأحد علماء المذهب الشيعي من ذوي الحضور الإعلامي المتميز في العالم الإسلامي وخارجه، خصوصاً في أوروبا.

وكتب الحسيني على صفحته عبر "تويتر"، أمس: "أعاهد الله تعالى بأن أعمل بجد وصدق وإخلاص لخدمة بلادي العظيمة المملكة العربية السعودية، وأدين بالحب والوفاء والسمع والطاعة والولاء لقائد مسيرة الوطن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان أيدهم الله تعالى". وتضمنت تغريدة المفكر اللبناني الشيعي صورة تجمعه بالملك سلمان.

وأضاف: "حصولي على الجنسية هو ولاء وانتماء ومسؤولية نحملها على عاتقنا لتحقيق رؤية 2030 وخدمة المملكة".

وفي حديث لصحيفة "عكاظ"، اعتبر رجل الدين اللبناني، أن "منح الجنسية السعودية هو وفاء وولاء وانتماء ومسؤولية يفخر بها كل عربي وكل مسلم، ويرتب عليه مسؤولية الحفاظ على هذه الهبة الغالية". وأشار إلى أن "السعودية تتقدم بخطى جبارة في التطور الحضاري انطلاقا من رؤية 2030 برعاية ولي العهد والتي تشمل الرفد المستمر بالطاقات العلمية والفكرية، انسجاما مع حرص المملكة على إعلاء شأن الإنسان".

back to top