شركة مجمع شمول التجارية توقّع مع «نسما وشركاهم» عقد مشروع الأڤنيوز - الرياض

بتكلفة 520 مليون دينار ومساحة 390 ألف متر مربع

نشر في 17-11-2021
آخر تحديث 17-11-2021 | 00:00
أعلنت شركة مجمع شمول التجارية (إحدى الشركات التابعة لشركة شمول القابضة) التي تمتلك فيها شركة المباني نسبة 60 بالمئة، التوقيع مع شركة نسما وشركاهم كمقاول رئيسي للمجمع التجاري لمشروع الأڤنيوز- الرياض، الذي سيصبح أحد أكبر وأبرز العلامات التجارية والسياحية والترفيهية في العالم.

تم توقيع العقد بـ 6.4 مليارات ريال سعودي، (ما يعادل 520 مليون دينار)، لبناء المجمع التجاري، وذلك في المقر الرئيسي لشركة شمول القابضة في الخُبر من قبل كلٍ من رئيس مجلس المديرين لشركة شمول القابضة، محمد الشايع، ورئيس مجلس إدارة شركة المباني، ورئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم عبدالعزيز التركي بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيين من الشركتين.

وبهذه المناسبة، قال الشايع «نحن سعداء بالتوقيع مع أحد أكبر شركات المقاولات في السعودية «نسما وشركاهم»، والتي تعد من الرواد في مجال المقاولات والمشاريع الضخمة لتنفيذ مشروع الأڤنيوز- الرياض، والذي سيكون من المعالم المميّزة في المنطقة. ويعد المشروع من ضمن استراتيجيتنا للتوسع بالمنطقة ومتوافقا مع رؤية السعودية 2030 لتعزيز مكانتها كأحد أهم وجهات التسوق والترفيه العالمية».

من جهته، قال التركي «من دواعي سرورنا التعاقد اليوم مع شركة شمول التجارية لتنفيذ مشروع بارز ومتميز كالأڤنيوز- الرياض، وإننا نتطلع لعلاقة متميزة وشراكة مثمرة لتنفيذ المزيد من المشاريع المتميزة في المملكة».

يمتد الأڤنيوز- الرياض على مساحة تبلغ 390 ألف متر مربع ومساحة تأجيرية تبلغ 400 ألف متر مربع، ويتمتع بموقع استراتيجي متميز يطل على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك فهد، وسيضم عدة عناصر منها فنادق وشقق سكنية ومرافق صحية ومكاتب ومواقف سيارات تتسع نحو 15 ألف مركبة، مما يجعل الأڤنيوز- الرياض الوجهة المثلى للتسوق والترفيه والإقامة في السعودية، وسيساهم في تعزيز قطاعي الخدمات والتجزئة وخلق عشرات الآلف من الفرص الوظيفية.

يذكر أن شركة شمول القابضة تجمع بين خبرة 3 شركات سعودية وكويتية تشمل شركة المباني التي تعد أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية، والمالكة للأڤنيوز في الكويت، ومجموعة الفوزان أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال تجارة التجزئة والتصنيع والعقارات والتجارة في السعودية، إضافة إلى مجموعة الشايع في الكويت، التي تضم مجموعة من الشركات الرائدة بالشرق الأوسط في قطاع تجارة التجزئة والعقارات، والاستثمارات، والسيارات، والمشاريع.

back to top