الكويت والجهراء يواجهان القادسية وكاظمة في استئناف «ممتاز السلة»

نشر في 17-11-2021
آخر تحديث 17-11-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تُستأنف اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي كاظمة مع الجهراء الساعة 5:30 مساء، ويلعب الكويت مع القادسية الساعة 7:30 مساء ضمن منافسات الجولة السادسة.

وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت منافسات البطولة توقفت 15 يوماً، بعد قرار الاتحاد بتوقيف أنشطته للتنسيق مع وزارة الصحة بشأن ضمان وجود سيارات الإسعاف أثناء إقامة المباريات، نظراً للأحداث التي صاحبت مواجهة الجهراء والكويت في الجولة الماضية، وتعرض لاعبين من الجهراء لإصابة بالغة، وسط غياب الإسعاف، ما أوقف المباراة 40 دقيقة في كل إصابة.

‏ويتصدر الكويت وكاظمة ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات دون هزيمة، يأتي بعدهما الجهراء وبرقان بـ 5 نقاط من 3 مباريات للأول و4 للثاني، ثم القادسية والقرين بـ 4 نقاط من 3 مباريات للأول و4 للثاني.

ويُعد لقاء الكويت مع القادسية مواجهة تقليدية لها طابعها الخاص، نظراً لتنافس الفريقين على معظم البطولات في الأعوام الماضية، وتفوق "الأبيض" بشكل واضح في المواسم الأخيرة، إذ يحمل لقب البطولة بالمواسم الأربعة الأخيرة.

‏ويسعى القادسية اليوم إلى تأكيد صحوته وتحقيق انتصار يضعه ضمن الفرق المرشحة للقب، خصوصا بعد بدايته المتواضعة، بسقوطه أمام الجهراء وكاظمة في المرحلتين الأولى والثانية، قبل أن يحقق فوزا صعبا على برقان.

في المقابل، يسعى "الأبيض" إلى إثبات تفوقه ومواصلة تحقيق الانتصارات، وتبدو حظوظه الأقرب إلى خطف نقطتي المباراة، قياساً على مستوى الطرفين في المراحل الماضية.

‏وفي المباراة الثانية، سيكون الصراع على أشده بين الجهراء وكاظمة، إذ يقدم الفريقان مستويات مميزة تؤكد جاهزيتهما وجديتهما في المنافسة على لقب البطولة.

جابر الشريفي

back to top