«النقل العام» تدشن الحافلات المجانية إلى المباركية

طلال الخالد: النقل الجماعي المجاني أحد أهداف «رؤية العاصمة»

نشر في 17-11-2021 | 12:48
آخر تحديث 17-11-2021 | 12:48
جانب من افتتاح خدمة النقل المجاني إلى منطقة المباركية
جانب من افتتاح خدمة النقل المجاني إلى منطقة المباركية
دشنت شركة النقل العام الكويتية، صباح أمس، حركة النقل الجماعي المجاني من أمام محطة النقل مقابل مجمع الوزارات الى سوق المباركية، وذلك بحضور محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، والرئيس التنفيذي في شركة النقل العام الكويتية، منصور السعد، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، ومساعد المدير العام لشؤون التخطيط والبحوث، العميد خالد محمود، ومساعد المدير العام لشؤون التعليم، العميد الشيخ فواز الخالد، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، ومدير إدارة مرور محافظة العاصمة العقيد مشعل الحجرف وعدد من مسؤولي المحافظة.

وقال المحافظ، على هامش حفل التدشين، إن اطلاق مشروع النقل الجماعي المجاني هو أحد أهداف رؤية المحافظة في تعزيز الخدمات المجتمعية بالشراكة مع شركة النقل العام الكويتية، التي تعمل على تقديم الخدمات المجتمعية للعائلات، إيمانا منها بأهمية تقديم التسهيلات وتخفيفا عن زوار سوق المباركية.

وأضاف أن المحافظة ارتأت بالتنسيق مع الشركة توفير أماكن مختلفة داخل مدينة الكويت لنتمكن من خدمة أكبر شريحة من الزوار ورواد السوق، لافتا الى أن ثمة 3 مواقع مختلفة موزعة في مدينة الكويت، الأول أمام مجمع الوزارات، وصولا الى موقف الحافلات شارع احمد الجابر (دروازة العبدالرزاق)، والثاني من مواقف سوق شرق مرورا على برج السنابل الى موقف المتحف الوطني مقابل مطعم دلق سهيل الجديد، في حين يقع الموقع الثالث قرب مواقف مسجد الميلم مقابل دوار الشيراتون الى موقف مطعم العقل، ومروراَ على شارع أحمد الجابر محطة الدروازة، مشيرا الى أن الوقت المحدد لسير الحافلات سيكون رحلة كل 30 دقيقة ذهابا وإيابا، ومن كل المواقع الثلاثة ومن محطات خط سير الحافلات من الانطلاق الى الوصول وبالعكس أيضاً.

من جانبه، أعلن السعد بدء تقديم الشركة خدمة النقل المجاني لرواد منطقة المباركية من خلال 4 محطات مختلفة في منطقة العاصمة، لافتا الى أن هذه المحطات تعمل من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء بخدمة نقل دورية كل نصف ساعة بالمحطة.

وأوضح أن اختيار هذه المحطات نقطة انطلاق لنقل الرواد يأتي لتوافر ساحات واسعة وكافية لمواقف السيارات فيها وفي الوقت نفسه هي مواقف مجانية.

وأفاد بأن هذه الخدمة ستستمر مبدئيا حتى نهاية مارس من العام المقبل، مع إمكانية تمديدها في حال الإقبال عليها، موضحا أنه سيتم توفير 6 حافلات حاليا، مع إمكانية رفع العدد في حال استمرار الإقبال عليها.

وبين أن الحافلات الخاصة بتقديم هذه الخدمة تطرحها الشركة بهوية وألوان خاصة لتمييزها عن بقية الحافلات، مع توفير مساحات واسعة فيها لوضع مستلزمات الشراء من السوق.

الصايغ: يخفف الازدحام المروري

قال الوكيل الصايغ إن مشروع شركة النقل العام الكويتية، الخاص بنقل الركاب من أسواق المباركية وإليها، سيساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري في المنطقة التجارية بالعاصمة بشكل عام وأسواق المباركية بشكل خاص.

وأضاف أن شركة النقل العام تعتبر شريكا استراتيجيا ولاعبا أساسيا في القضية المرورية، ولها إسهامات كثيرة في هذا الجانب، مشيرا الى أن الإدارة العامة للمرور تعمل دائما على تسهيل كل الأمور التي تساهم في التخفيف من الاختناقات المرورية.

محمد الشرهان

الخدمة تستمر حتى نهاية مارس المقبل ويمكن تمديدها في حال الإقبال عليها السعد
back to top