تأكيدا لحرصه المستمر على دعم الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم لسوق العمل، نظم بنك الكويت الوطني، بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة، يوما وظيفيا خاصا بتوظيف العمالة الوطنية في القطاع الخاص، وذلك في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي، وبحضور المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني.

بهذه المناسبة، قالت مديرة التعيينات في مجموعة الموارد البشرية لبنك الكويت الوطني غدير الكوهجي: «شكلت مشاركة الوطني في هذه الفعالية تأكيدا لسياسته الداعمة للكوادر الوطنية، من أجل تحقيق طموحاتها، إضافة إلى أنها منصة هامة للبنك للتعرف عن كثب على الكفاءات والمواهب الوطنية التي يسعى لضمها إلى منظومته الاحترافية».

Ad

وأوضحت الكوهجي أن موظفي مجموعة الموارد البشرية في البنك أجروا المقابلات والرد على جميع الاستفسارات المطروحة من قبل الطلاب الذين أجروا عملية تعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار حرص البنك على تشجيع هؤلاء الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي.

وأشارت إلى أنه خلال اليوم الوظيفي تم توظيف نحو 20 في المئة من إجمالي المتقدمين في إدارات البنك المختلفة، مؤكدة أن البنك يبحث عن الكوادر والمواهب البشرية التي تتمتع بروح الابتكار ولديها الشغف والحافز للتطور الوظيفي، ويفخر بأنه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفا للعمالة الوطنية بنسبة تبلغ 74.3 في المئة.

وشددت على أن البنك يحافظ على دوره التاريخي ومسؤوليته المجتمعية بتوظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية، ويدعم كوادره الشابة لتتبوأ مواقع قيادية داخل البنك، وهو ما يجعله المؤسسة المفضلة للتعيين بين أوساط الكويتيين حديثي التخرج، إضافة إلى الباحثين عن مستقبل وظيفي واعد، لما يتميز به البنك من موارد وبرامج تواكب المعايير العالمية وتساهم في صقل مهارات وكفاءات الشباب.

وتلتقي جهود بنك الكويت الوطني في استقطاب الكفاءات الوطنية بخططه التطويرية والتدريبية الساعية إلى الاستثمار في الكوادر الوطنية وإعداد جيل مصرفي واعد، ويحرص البنك على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنت تنظيم برامج تدريب للشباب.