«الشباب» يغادر إلى البصرة للمشاركة في «غرب آسيا»

نشر في 18-11-2021
آخر تحديث 18-11-2021 | 00:05
كارلوس مارتينيز
كارلوس مارتينيز
يغادر وفد منتخبنا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم البلاد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، متوجهاً إلى مدينة البصرة براً، للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تنطلق السبت.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت الأزرق في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات العراق واليمن والبحرين وفلسطين، على أن يستهل منافساته في البطولة بمواجهة المنتخب العراقي في الثامنة من مساء السبت، على ملعب البصرة الدولي.

ويتشكل وفد المنتخب من مدير الفريق عبدالله الحقان (رئيساً)، ومحمد الكندري (إدارياً)، ومحمد الفرج (مسؤول علاقات عامة)، والإسباني كارلوس مارتينيز (مدرباً)، ومحمد الفيلكاوي (مدرباً مساعداً)، والإسباني خافي (مدرباً للياقة البدنية) والإسباني ديفيد (مدرباً لحراس المرمى)، والأردني د. ماهر الحلوة (اختصاصي إصابات ملاعب وعلاج طبيعي)، والبرازيلي د. تياجو (طبيباً)، إلى جانب 23 لاعبا وقع عليهم اختيار الجهاز الفني للمشاركة في البطولة، وذلك بعد ظهور نتيجة المسحات التي جاءت جميعها سلبية.

ومن المقرر أن يدشن المنتخب تدريباته على أحد الملاعب الفرعية في البصرة مساء اليوم، استعدادا للمواجهة القوية أمام المنتخب العربي في الجولة الافتتاحية، والتي يعول عليها الجميع كثيرا من أجل اكتساب اللاعبين ثقة الجميع، رغم صعوبة اللقاء.

الفيلكاوي: تجهيز المنتخب للتصفيات

وأكد المدرب المساعد محمد الفيلكاوي أن الهدف من المشاركة في بطولة غرب آسيا، يتمثل في تجهيز اللاعبين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، إلى جانب توفير الاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة في بطولة رسمية، الأمر الذي

سيكسبهم الخبرات في هذه الفترة.

وقال الفيلكاوي، في تصريح لـ "الجريدة": "إلى جانب تجهيز الفريق، سنلعب من أجل تقديم أفضل مستوى، وتحقيق النتائج الإيجابية المأمولة".

وأشار إلى أن المنتخب سيخوض 4 مباريات رسمية، خلال أسبوع في البطولة، موضحا أن الجهاز الفني سيعمل على إشراك جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لمنحهم الفرصة، مع الوضع في الاعتبار أن الاستقرار على التشكيل سيتسبب في إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، نظرا لعدم وجود فاصل زمني بين الجولة والأخرى.

23 لاعبا في القائمة

من ناحية اخرى، اختار الجهاز الفني للقائمة 23 لاعبا، هم: بدر عبدالمحسن، عمر العنزي، سعد العجمي، فهد العازمي، عبدالرحمن الخضر، صالح المحطب، فهد العميري، حمود السنعوسي، مكي القلاف، عبدالهادي العنزي، محمد الراشد، بدر المطيري، معاذ العنزي، عبدالعزيز جمال، محمد العازمي، عبدالرضا شهاب، عمر السليم، يوسف الفجي، صالح البناي، علي وليد، عبدالرحمن الرشيدي، سيد الإبراهيمي وعبدالله العوضي.

يُذكر أن الإبراهيمي والعوضي محترفان في إيبرو الإسباني وشيستر الإنكليزي (مراحل سنية).

حازم ماهر

back to top