«قمة تقليدية» بين «طائرة» العربي والقادسية

نشر في 18-11-2021
آخر تحديث 18-11-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة
الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة
تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، أبرزها في 7.30 مساء بين الغريمين القادسية والعربي في "قمة تقليدية"، ويسبقها في 5.30 مساء مباراة الكويت مع التضامن، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، بينما يستضيف كاظمة فريق برقان في السادسة مساء.

في المباراة الأولى يسعى القادسية لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد: أولا، الابتعاد بقمة الترتيب التي يحتلها بعدد مرات الفوز "مرتين" على الكويت وكاظمة ورصيد 4 نقاط، وثانيا الاطاحة بالضلع الثالث بين الفرق الأربعة الكبار وهو العربي الخامس بنقطتين، والساعي إلى استعادة نغمة الفوز بعد خسارته أمام الكويت في الجولة الماضية.

وسيحاول مدرب القادسية البحريني رضا علي، الذي أثبت علو كعبه، بعدما نجح في التعامل بحرفية مع فريقي الكويت وكاظمة، رغم غياب عدد من عناصره الأساسية، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، معتمدا على راشد عنبر والصاعد سالم الفريج والبرازيلي دجاليما.

في المقابل، سيعمل مدرب العربي الإيراني جواد شمامي على تصحيح أخطاء اللقاء الماضي، خصوصا الدفاعية، للتصدي لقوة الأصفر وتحقيق غايته، معتمدا على محمد سويد والمحترف الدومينيكاني هنري عمر.

أما المباراة الثانية فستكون الفرصة فيها سانحة أمام الكويت الثالث وله 4 نقاط، لتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب التضامن السابع والأخير بدون رصيد.

وفي المباراة الثالثة يسعى كاظمة السادس بنقطة واحدة إلى تعويض هزيمته أمام القادسية، في المباراة الأولى على حساب برقان الرابع بـ3 نقاط، والطامع للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

وفي دوري الدرجة الأولى يحل في السابعة مساء الساحل المتصدر بـ4 نقاط ضيفا على اليرموك الثالث بنقطتين ضمن الجولة الثالثة.

back to top