فرق الدوري الممتاز مستعدة لانطلاق المنافسات

نشر في 18-11-2021
آخر تحديث 18-11-2021 | 00:05
 الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم
الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم
أكملت فرق الدوري الممتاز لكرة القدم استعداداتها لخوض منافسات الموسم الجديد، التي تنطلق غدا بمباراة في الجولة الأولى تجمع كاظمة والفحيحيل، على أن تتوالى اللقاءات حتى الأحد المقبل بمواجهتي الكويت مع اليرموك، والشباب مع القادسية.

"الجريدة" ترصد آخر تجهيزات فرق الدوري، وما وصلت إليه بعد فترة إعداد تجاوزت 120 يوما في أغلب الفرق، أجريت خلالها مباريات بطولة الأمير المرحلة من الموسم الماضي، إلى جانب منافسات البطولة التنشيطية.

ويعتبر فريق الكويت الأكثر حراكا في تجهيزاته للموسم الجاري، بعد أن خاض 3 معسكرات تدريبية، الأول في تركيا، ومن ثم السعودية بمناسبتين، كما أن صفوف الأبيض شهدت تبديلات شملت الجهاز الفني بفسخ عقد المدرب التونسي فتحي الجبال، وتعيين مواطنه نبيل معلول، إلى جانب الاستغناء عن المحترف الأوزبكي راشيدوف، والنيجيري جون أوبي ميكيل.

واتيحت للأبيض فرصة أكبر من بقية الفرق على صعيد مراجعة الحسابات قبل بداية الموسم، بعد أن شارك في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، ووصل إلى المباراة النهائية، إلى جانب منافسات كأس الأمير، ومواجهات ودية كثيرة وصلت إلى 13 مباراة على مستوى مميز أمام فرق سعودية وآسيوية وإفريقية.

الأخضر ساكن

بعد أن أثار العربي (حامل لقب الممتاز) ضجة بالتعاقد مع لاعبين من صفوف القادسية: سلطان العنزي وسيف الحشان، واستقر على قائمة المحترفين، فضل الجهاز الفني للأخضر، بقيادة الكرواتي ميشا، التركيز على المباريات واللقاءات الودية، حيث لم يتسن للفريق الخروج لمعسكر إضافي لشغل الفترة الطويلة التي قضاها بعد الإقصاء من كأس الأمير في مواجهة القادسية بهدف دون رد، ويتطلع العربي حاليا إلى استعادة جميع اللاعبين، في ظل إصابة علي عبدالرسول مع المنتخب الأولمبي.

تصحيح الأخطاء

وفي القادسية، أثارت هزيمة الأصفر الأخيرة في كأس الاتحاد أمام النصر بعض القلق لدى جماهير النادي والجهاز الفني بقيادة المدرب خير الدين مضوي، حيث يعمل الأخير على تصحيح العيوب التي دونها، لتفاديها سواء في مباريات الدوري، أو في نهائي كأس الأمير المرتقب أمام الكويت.

ويخشى الجهاز الفني في القادسية من تفاقم أزمة العقود التي طفت على السطح خلال الفترة الماضية، سواء للحارس خالد الرشيدي أو لغيره من اللاعبين، وهو ما قد يؤثر على المسيرة المثالية التي يتطلع لها في الموسم الجاري.

التئام الصفوف

ولا يزال الجهاز الفني في السالمية، بقيادة المدرب التونسي حاتم المؤدب، غير قادر على لم شمل الفريق، وسط ارتباطات كثيرة لعناصر المنتخب الأولمبي منذ توليه المهمة، حيث يعتبر مواهب السالمية القوام الأساسي للأزرق الأولمبي، إلى جانب معاناة الفريق من بعض الإصابات، لاسيما مساعد ندا، منذ الموسم الماضي، وسعود المجمد وغيرهما، كما أن السالمية لم يستطع في الموسم الحالي إبرام تعاقدات جديدة بسبب الحرمان من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

تفاؤل في النصر

ويسود التفاؤل فريق النصر في استعداداته الأخيرة لضربة البداية، وسط نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة، واكتمال الصفوف بعناصر من اختيار الجهاز الفني بقيادة سلمان عواد، واستعادة العنابي مؤخرا خدمات مشعل فواز بعد أن أنهى دورته العسكرية، إلى جانب اللاعبين المحترفين، لكن العقبة التي قد تواجهه مستقبلا هي إمكانية انشغال لاعبيه المحترفين عدي الصيفي، وعمر ميداني بالمشاركة في كأس العرب، لاسيما أن الاتحاد لا يعتزم تأجيل المنافسات، وهو ما ينطبق على التضامن الذي يضم محترفين عربا يتطلعون أيضا للمشاركة في البطولة ذاتها.

استقرار البقية

وتشهد صفوف بقية فرق الممتاز الخمسة، اعتبارا من كاظمة مع مدربه الصربي داركو، وصولا إلى فريق الشباب مع مواطنه نيشا، ومرورا بالفحيحيل، والتضامن، واليرموك، تجهيزات اعتيادية، حيث خاضت كل منها معسكرا تدريبيا واحدا، بين القاهرة وتركيا، وأكملت تعاقداتها.

stc تعقد مؤتمراً صحافياً اليوم

تعقد شركة الاتصالات الكويتية stc، في الساعة الثالثة من عصر اليوم، مؤتمرا صحافيا خاصا بتوقيع عقد تجديد رعاية أنشطة اتحاد كرة القدم، بمقر الشركة في مجمع أولمبيا.

يحضر المؤتمر الصحافي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc المهندس مزيد الحربي.

8 ملاعب جاهزة

باتت ثمانية ملاعب جاهزة لانطلاق دوري stc لكرة القدم للدرجة الممتازة، المقرر لها مساء غدٍ.

والملاعب التي ستستضيف الجولات الأولى، هي: صباح السالم، الصداقة والسلام، ثامر، محمد الحمد، الكويت، علي صباح السالم، مبارك العيار، الشباب، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.

ولن تلعب خلال ديسمبر مباريات على استاد جابر الأحمد الدولي، الذي سيستضيف دوري الألعاب الخليجي في يناير المقبل.

وكان مسؤولو لجنة المسابقات تفقدوا الملاعب الثمانية لمعاينتها، للوقوف على جاهزيتها، من أجل حسم أمر إقامة مباريات عليها ابتداء من الجولة الأولى للبطولة.

أحمد حامد

back to top