وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وقال الصقعبي في سؤاله الأول إلى وزيرة الأشغال: نشرت إحدى الصحف المحلية خبرا في تاريخ 23 أكتوبر 2021 عن وصول مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري خيطان الجنوبي (ق1 - ق2) للتسليم المبدئي، فما نسبة إنجاز المشروع المشار إليه؟ وما الموعد المقرر لتسلم الهيئة العامة للطرق والنقل البري المشروع من المقاول؟

Ad

وأضاف الصقعبي: هل خاطبت الهيئة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لترتيب إجراءات وموعد تسليم المشروع إليها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بجميع الخطابات والردود.

وفي سؤاله الثاني إلى الفارس قال: وقع يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021 انهيار رملي في موقع إنشاء مبنى المطار الجديد (T2)، وقد نتج عن الحادث وفاة عاملين وإصابة آخر، مستفسراً: هل انتهت لجنة التحقيق المشار إليها من أعمالها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من تقرير اللجنة. وهل توجد أي حوادث وفاة أخرى حصلت داخل المشروع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بتواريخ هذه الحوادث، وعدد حالات الوفاة التي نتجت عنها. وطلب صورة ضوئية من لوائح الأمن والسلامة المعمول بها في مشاريع الوزارة.