كاظمة والفحيحيل يدشنان النسخة الـ 60 لـ «الممتاز»

حامل اللقب يستضيف التضامن غداً... والسالمية يلتقي النصر

نشر في 19-11-2021
آخر تحديث 19-11-2021 | 00:03
مدربا كاظمة والفحيحيل
مدربا كاظمة والفحيحيل
تنطلق مساء اليوم النسخة الـ60 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم بمواجهة تجمع كاظمة والفحيحيل، على أن تقام غداً مبارتان تجمعان حامل اللقب فريق العربي مع التضامن، والنصر مع السالمية.
يقص فريقا كاظمة والفحيحيل شريط الدوري الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ60 في الـ 6:40 من مساء اليوم في مباراة تجمع بينهما على استاد الصداقة والسلام، على أن تتواصل منافسات الجولة غدا بمواجهتي العربي حامل اللقب مع التضامن في الـ 5:20 مساء على استاد صباح السالم، والنصر مع السالمية على استاد علي صباح السالم في الـ 7:35 مساء، وتختتم الأحد بمواجهتي الكويت مع اليرموك، والقادسية مع الشباب.

وتحمل النسخة الحالية في طياتها العديد من الأمور التي قد تجعلها استثنائية، كونها قد تحسم الصراع الدائر بين العربي والقادسية على لقب الزعامة في حال فاز أي منهما باللقب، أما في حال فوز الكويت فإنه سيعادل لقب الأصفر والأخضر على القمة، وكذلك يتطلع السالمية وكاظمة للقب خامس في مسيرة كل منهما، في وقت تتوق فرق النصر والفحيحيل والشباب والتضامن واليرموك للظفر باللقب الأول في مسيرتها بالدوري الممتاز.

وجاء الاستعداد لمنافسات الممتاز منذ وقت طويل قارب 4 أشهر، لم يتخللها إلا مباريات رسمية بواقع مباراة أو اثنتين لكل فريق في مسابقة كأس الأمير البطولة المرحلة من الموسم الماضي، الأمر الذي قد ينعكس سلبا على المستويات الفنية، وسط حالة من الملل أصابت اللاعبين والأجهزة الفنية.

مباراة اليوم

ويتطلع كاظمة والفحيحيل في مواجهتهما اليوم إلى فرض بداية قوية وسط استعداد جيد من الفريقين خلال الفترة الماضية، حيث خاض كل منهما معسكراً تدريبياً في تركيا، إلى جانب العديد من المباريات الودية.

ويتميز كاظمة من خلال المباريات القليلة التي خاضها بالتنظيم الدفاعي بقيادة حمد حربي، والوافد الجديد من القادسية رضا هاني، والسرعة الهجومية عن طريق بندر بورسلي، وعمر الحبيتر، في حين لم تحسم مشاركة هداف الفريق شبيب الخالدي بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، يدرك الفحيحيل ومدربه ظاهر العدواني أن مهمة العودة بنقاط الفوز لن تكون سهلة، عطفاً على المستوى المتواضع للفريق في كأس الأمير والخروج من الدور الأول بعد الخسارة من خيطان، ولم يحسم الجهاز الطبي في الفحيحيل مشاركة فواز الرشيدي، ومحمد نعيم، حيث اشتكى كلاهما الإصابة في الفترة الماضية.

مباراتا الغد

وعلى استاد صباح السالم غداً، يسعى حامل اللقب فريق العربي للضرب بقوة في مواجهة التضامن، لتغيير الصورة التي ظهر عليها أمام القادسية في الدور قبل النهائي بكأس الأمير بعد خسارته بهدف من دون رد. وتشهد توليفة الأخضر بعض التغييرات التي أجراها الجهاز الفني بقيادة ميشا، بعد التعاقد مع ثنائي القادسية سلطان العنزي، وسيف الحشان، إلى جانب المحترف الكرواتي جوسيب، والتونسي أيمن محمود.

في المقابل يدخل التضامن المباراة مع مدربه التشيكي رومان بيفارنيك وعينه على نقطة التعادل على أقل تقدير.

وفي الجليب يمني النصر النفس بتحقيق الفوز على حساب السالمية، لاسيما ان العنابي من أكثر الفرق تحضيرا وجلبا للصفقات المميزة بداية من الأردني عدي الصيفي، والنيجيري دنيس، ووصولا إلى مشاري العازمي. وعلى الجانب الآخر يدخل السالمية المباراة لإثبات الذات بعد حرمان الاتحاد الدولي له من إبرام تعاقدات جديدة.

مكافآت لأفضل لاعب وحكم ومساعد
أعرب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc، المهندس مزيد الحربي، عن سعادته بتوقيع اتفاقية رعاية اتحاد للسنة الثامنة على التوالي.

وقال في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بمجمع اولمبيا أمس: "نعمل على دعم الشباب والرياضة بشكل مستمر".

من ناحيته، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، الشيخ أحمد اليوسف، انه تم الاتفاق على تفعيل الرعاية خلال الاسبوعين الماضيين، مضيفا أنه تقرر منح مكافأة لأفضل لاعب في الجولة قدرها 1000 دينار، و200 دينار لأفضل حكم، وكذلك لأفضل حكم مساعد. وبيّن اليوسف أن الشركة سيكون لها وجود فعّال في اللقاء النهائي لكأس سمو الأمير، الذي سيقام يوم 21 ديسمبر المقبل، ويجمع فريقي القادسية والكويت.

7 مدربين أجانب و3 وطنيين

تعاقدت فرق الدوري الممتاز مع 7 مدربين أجانب هم: الكرواتي ميشا "العربي، والتونسي نبيل معلول "الكويت"، ومواطنه حاتم المؤدب "السالمية"، وخير الدين مضوي "القادسية"، والبوسني داركو "كاظمة"، والتشيكي رومان بيفارنيك "التضامن"، والصربي نيشا "الشباب، في حين تولى 3 مدربين وطنيين المسؤولية في اليرموك "أحمد حيدر"، والنصر "سلمان عواد، والفحيحيل "ظاهر العدواني".

عاشور يتبرع بمليون دولار لأبطال الدوري

تسلم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، مساء أمس، مكافآت الفوز بلقب الدوري الممتاز للموسم الماضي البالغة مليون دولار، تبرع بها رئيس النادي عبدالعزيز عاشور لجميع أعضاء الفريق من لاعبين وأجهزة إدارية وفنية، وطاقم طبي.

وفضل عاشور تسليم المكافآت أمس لتكون دافعا لهم قبل تدشين حملة الدفاع عن لقبهم كأبطال للدوري، والتي ستكون بدايتها بمواجهة التضامن السبت.

أحمد حامد

back to top