وزارة الكهرباء والماء: ملتزمون بصرف مكافآت المهندسين دون تفرقة

مشعان العتيبي: بناء على موافقة ديوان الخدمة المدنية وقراراته الملزمة

نشر في 19-11-2021
آخر تحديث 19-11-2021 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. مشعان العتيبي، أن "الكهرباء" تلتزم بصرف المكافآت المالية المقررة للمهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي دون تمايز أو تفرقة بين الموظفين بناء على استحقاقهم للصرف.

وأضاف العتيبي، في رده على سؤال للنائب د. صالح المطيري حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إنه بتاريخ 13-7-2017 طلبت وزارة الكهرباء والماء من ديوان الخدمة المدنية ايقاف صرف هذا البدل، لكونه تم إقراره لجذب أكبر عدد ممكن من الكفاءات والكوادر الفنية للعمل في التخصصات الهندسية بالوزارة، وعقب الاكتفاء من تلك التخصصات، تم طلب إيقاف تلك المكافأة عن المعينين الجدد بالوزارة، وتم الموافقة على إيقافها من ديوان الخدمة.

وأشار إلى أنه بتاريخ 1-10-2017 لا يجوز قانونا صرف هذا البدل للموظفين الذين التحقوا بهذه الوظائف، مبينا أن استمرار صرف تلك المكافأة لبعض الموظفين القدامى يعود إلى أنها أصبحت حقا مكتسبا للموظف الذي لا يزال يعمل بنفس الوظيفة، وصرفت له المكافأة قبل قرار منع صرفها من قبل الديوان للموظفين الجدد، لافتا إلى أن "الكهرباء" خاطبت الديوان بإعادة صرف المكافأة المالية بتاريخ 21-9-2019 ولم يرد على طلب الوزارة.

وأكد العتيبي أن بدل التلوث يصرف للموظفين المستحقين حسب أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 13 لسنة 2012، لافتا إلى أن بدل النوبة يصرف كذلك للموظفين العاملين بنظام النوبات، وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 12 لسنة 2012 وتعديلاته.

وفيما يخص بدل الخطر، قال إنه يصرف للموظفين المستحقين الذين تنطبق عليهم أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 13 لسنة 2012 بشأن منح بدل الخطر، وبدل عدوى وبدل تلوث، وبدل ضوضاء للعاملين في الجهات الحكومية، وبناء على موافقة ديوان الخدمة المدنية وقراراته الملزمة يتم صرف تلك البدلات.

سيد القصاص

back to top