يسعى نادي ليفربول إلى استعادة نغمة الانتصارات، عندما يواجه أرسنال في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة أمام ويست هام في المرحلة الماضية، بينما اكتفى بالتعادل مع برايتون في المرحلة التي سبقتها.

Ad

ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 22 نقطة متخلفا بفارق اربع نقاط عن المتصدر تشلسي، بينما يحتل ضيفه في مباراة السبت، أرسنال المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

من جانبه، يسعى ارسنال الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في مسابقة الدوري والرابع على التوالي في جميع المسابقات.

وفي باقي مباريات المرحلة يلعب المتصدر تشلسي مع مضيفه ليستر سيتي في مباراة صعبة، قد تضع ويست هام ومانشستر سيتي ملاحقيه على نفس المسافة من البلوز من قمة ترتيب الدوري الإنكليزي، ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي، وهو سيلعب مع ايفرتون الأحد، بينما يحتل ويست هام نفس الرصيد من النقاط (23 نقطة)، وهو سيلعب السبت مع وولفرهامبتون.

وفي باقي المباريات، يلعب واتفورد مع مانشستر يونايتد، واستون فيلا بقيادة مدربه الجديد ستيفن جيرارد مع ضيفه برايتون، ونيوكاسل مع برنتفورد، ونورويتش سيتي مع ساوثامبتون، وبيرنلي مع كريستال بالاس.

الدوري الإسباني

تهيمن عودة تشافي هرنانديز إلى الدوري الإسباني كمدير فني لبرشلونة وليس قائده على الجولة الـ14 من البطولة التي تستأنف عقب فترة التوقف الدولي، ويسعى فيها مدرب السد القطري السابق للارتقاء بالفريق الكتالوني نحو مراكز الصدارة التي يحتلها ريال سوسييداد وريال مدريد وإشبيلية.

ويستهل تشافي مشواره على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة باختبار صعب، حيث يقود الفريق لأول مرة في مباراة ديربي أمام إسبانيول السبت، حيث ستتجه نحوه الأنظار في ملعب "كامب نو"، وستتعلق به آمال جماهير البرشا للنهوض بالفريق الذي يحتل المركز التاسع في الليغا بـ17 نقطة مبتعدا بـ11 نقطة عن ريال سوسييداد المتصدر، وبعشر عن ريال مدريد وإشبيلية صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق الأهداف وبست عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يحتل المرتبة الرابعة.

وبالإضافة إلى مهمة الفوز بالديربي الكتالوني الشهير، سيكون على تشافي ان يقود برشلونة لأول انتصار بعد أربع مباريات مني فيها الفريق بهزيمتين وتعادلين.

أما إسبانيول، الذي يحتل المركز الـ11 بنفس رصيد نقاط برشلونة، ولكن بفارق الأهداف خلفه وخلف فالنسيا صاحب المرتبة العاشرة، فيرغب في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي لكن تطارده عقدة عدم الفوز على "كامب نو" منذ فبراير 2009.

من جانب آخر، يتطلع إشبيلية لتحقيق انتصاره الثالث تواليا، عندما يستضيف ألافيس صاحب المرتبة الـ14 بـ13 نقطة، ولكن يواجه أزمة في الهجوم بعد إصابة نجمه المغربي يوسف النصيري، كما تفقده الإصابة جهود قائده خيسوس نافاس.

ومن ناحيته، يستقبل أتلتيكو مدريد، الذي سقط في فخ التعادل أمام فالنسيا الجولة الماضية، أوساسونا الذي لم يحقق الفوز منذ أربع جولات وخسر في آخر جولتين.