مصاص الدماء يبدأ ملحمة «الكريسماس»

نشر في 19-11-2021
آخر تحديث 19-11-2021 | 00:00
السرطانات (السلطعون) الحمراء المخيفة تجتاح شوارع استراليا
السرطانات (السلطعون) الحمراء المخيفة تجتاح شوارع استراليا
تشهد أستراليا إحدى أغرب ظواهر الهجرة الغامضة على وجه الأرض، حيث تجتاح ملايين السرطانات (السلطعون) الحمراء المخيفة طرقات البلاد، وتحتل أرصفتها وجسورها في طريقها إلى إحدى الجزر بهدف التكاثر.

وقال موقع سبوتنيك أمس الأول إن السياح والمواطنين صدموا باندفاع أكثر من 50 مليون سرطان أحمر "دموي" اللون، تصفه وسائل الإعلام المحلية بالسرطان "مصاص الدماء"، بسبب تغير لونه إلى الأحمر في موسم التزاوج، والذي تستطيع تحديد توقيته من حركة القمر، لتكتسح الطرقات بشكل كثيف.

وتقوم هذه السرطانات برحلة "ملحمية" بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، حيث تجتاز بعض المدن في أستراليا لتصل إلى المحيط وتتوجه إلى جزيرة الكريسماس الخلابة، ويهاجر أكثر من 50 مليون سرطان أحمر مع بداية موسم التكاثر، وتقطع غابات الحديقة الوطنية على الساحل شمال غربي أستراليا، متجهة إلى المحيط لتقطع مسافة كبيرة وصولا إلى الجزيرة.

وذكرت "ديلي ميل" أن هذه القشريات شوهدت تتجمع في الطرقات والجسور الأسترالية، قبل أن تبدأ هجرتها الغامضة قاطعة الجبال والصخور والطرقات والجسور للوصول إلى وجهتها بهدف التكاثر، حيث يعمل موظفون أستراليون على تجهيز ممرات وجسور لمساعدة هذه السرطانات على الهجرة وضمان سلامتها.

back to top