أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي حرص الكويت على الاهتمام بالطفل وبكل شؤونه، من خلال صون حقوقه والإيمان بها والعمل على تفعيلها.

وقال العتيبي، في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل، إن الكويت صادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1991 وبروتوكولاتها الاختيارية والصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذا إن دل فهو يدل على حرص الكويت البالغ على حقوق الطفل ومسؤوليتها تجاه بناء مستقبله.

Ad

وأضاف أن الكويت حققت إنجازات ملموسة في اتجاه الحفاظ على الأطفال من تحقيق الرفاهية لهم وضمان حقوقهم، موضحا أن مجلس الأمة أقر قانون حماية الطفل عام 2015، والذي يؤكد حرص الكويت على الاهتمام الشديد بتوفير سبل الرعاية والاهتمام كافة بالأطفال في جميع الأعمار وخدمة قضايا الطفل، لتحقيق أكبر قدر من الجودة في أساليب حمايته ورعايته اجتماعيا وثقافيا ونفسيا وإعلاميا.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل هو تجديد للالتزام بتحمل كل المسؤوليات المدنية تجاه حمايته وضمان حقوقه، معتبرا المشاركة في هذا اليوم بمنزلة فرصة ثمينة لتوعية المجتمع بأهمية حقوق الطفل وبذل الجهود لتنميته تنمية سليمة.