عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعا لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن إنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة الكويتية، ومجموعة من الاقتراحات برغبة.

وأوضح رئيس اللجنة النائب أحمد الحمد في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، أن اجتماع اللجنة كان بحضور كامل الأعضاء، وكان من ضمن جدول الأعمال مناقشه اقتراح بقانون بشأن إنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة.

Ad

وبين أن اللجنة دعت وزارة النفط وقيادات القطاع النفطي وديوان المحاسبة إلا أن وزير النفط اعتذر عن عدم الحضور بسبب استقالة الحكومة، كما لم يحضر ممثلون عن القطاع النفطي ما أدى إلى تأجيل مناقشة الاقتراح لحين تشكيل الحكومة ومناقشه الوزير المعني بهذا الصدد.

وأضاف الحمد أن جدول الأعمال كان يضم 20 اقتراحا برغبة، وتمت الموافقة على 17 اقتراحا وتأجيل 3 لمزيد من الدراسة.

وأعلن النائب خليل الصالح أن اللجنة المالية البرلمانية وافقت على إقرار الاقتراح برغبة الذي تقدّم به برفع المعاشات التقاعدية للمواطنين المتقاعدين، حيث لا تقل في حدها الأدنى عن 1000 دينار، موجها الشكر لأعضاء اللجنة.

وقال الصالح إن اللجنة أقرت كذلك اقتراحا تقدّم به بإنشاء مجمع يضم الخدمات الوزارية الحكومية الموجودة بدولة الكويت على حدود مدينة المطلاع السكنية، داعيا الحكومة إلى التجاوب مع هذه المقترحات التي تصب في مصلحة المواطنين.