الأبيض يتجاوز اليرموك برباعية في «الممتاز»

نشر في 22-11-2021
آخر تحديث 22-11-2021 | 00:05
حقق فريق الكويت لكرة القدم فوزاً صعباً على اليرموك 2-4، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في كيفان، ضمن مباريات الجولة الأولى من مباريات الدوري الممتاز.
تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت ضيفه اليرموك 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد نادي الكويت بكيفان، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

أهداف المباراة سجلها للأبيض فيصل زايد من "ركلة جزاء" (37)، ويوسف ناصر (72)، وأحمد الزنكي (72)، ومهدي بن رحمة (90 +2) من ركلة جزاء، في حين سجل ثنائية اليرموك الكولومبي كارلوس أندريس (25، 73)، ليحصد الكويت أول ثلاث نقاط في رصيده.

ولم تكن مهمة الكويت سهلة أمام اليرموك، حيث نجح الأخير فرض بداية قوية، وعادل الكفة مع أصحاب الأرض حتى الدقيقة 76، بهدفين لكل فريق، وقبل أن يسجل أحمد الزنكي هدف الفوز، ومهدي بن رحمة هدف التعزيز.

واستغل اليرموك مع مدربه أحمد حيدر المساحات في دفاعات الكويت، وهو ما ساهم في خلق فرص خطيرة هددت مرمى الأبيض، ونجح المهاجم الكولومبي كارلوس أندريس في وضع اليرموك بالمقدمة بهدف (25) من هجمة مرتدة، وبصناعة مميزة من عبدالله شهاب، انفرد على اثرها وسدد في شباك الحارس حميد القلاف.

في المقابل لم يسعف بطء التحضير أصحاب الأرض فريق الكويت لتطبيق خطة المدرب التونسي نبيل معلول، وتحسن أداء الأبيض بعد نصف الساعة الأولى، ليتحصل على ركلة جزاء اثر مراوغة من عبدالرحمن كميل، وعرقلة من حارس اليرموك فيصل المكيمي، نفذها بنجاح فيصل زايد (37).

وفي الشوط الثاني استخدم الأبيض أوراقه الرابحة مهدي بن رحمة، وأحمد الزنكي، في المقابل أبقى اليرموك على نفس تشكيلة البداية، في حين استمر كل فريق على حاله وسط ضغط غير فعّال من الأبيض، ودفاع منظم من اليرموك، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويضع البديل يوسف ناصر الأبيض في المقدمة (72) برأسية سكنت شباك المكيمي، ولم يمر على هدف الأبيض أكثر من دقيقة ليرد اليرموك، بهدف التعيدل عبر الخطير اندريس من هجمة مرتدة أخرى انفرد على اثرها ليسدد في شباك الكويت.

ومن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لأحمد الزنكي تقدم الكويت بهدف (76)، ليعزز مهدي بن رحمة هذا التقدم من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة 2/4.

فوز العربي

وعلى استاد علي صباح السالم بنادي النصر، حوَّل أصحاب الأرض تأخرهم بهدفين إلى فوز بثلاثية، في المباراة التي جمعتهم مع السالمية، ليحصد "العنابي" أول 3 نقاط في رصيده، فيما استمر رصيد السالمية خاليا.

تمكن "السماوي" من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من الموسوي سددها البرازيلي فابيانو أرضية على يمين الحارس خليفة رحيل (17)، وأضاف مبارك الفنيني الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (30).

ومع بداية الشوط الثاني تمكن "العنابي" من تقليص الفارق من ضربة جزاء سددها يعقوب الطراروة (63)، ليعود ويعدل النتيجة عن طريق تسديدة لمشاري العازمي سكنت الزاوية اليمنى للحارس نواف المنصور (79)، وفي الوقت بدل من الضائع تمكن مهاجم النصر النيجيري دينيس من خطف هدف الفوز من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (90+1).

دوري «الأولى» ينطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات دوري stc للدرجة الأولى، بإقامة مباراتين الساعة 5:20 مساء، حيث يستضيف الساحل فريق الصليبيخات، ويلتقي في الثانية الجهراء مع ضيفه خيطان على استاد مبارك العيار.

إقالة المؤدب... ومحمد إبراهيم بديلاً

علمت "الجريدة" أن إدارة السالمية اتخذت قرارا بإقالة المدرب التونسي حاتم المؤدب، عطفا على الخسارة الأولى التي تلقاها الفريق في الدوري الممتاز أمام النصر، وما تلا ذلك من مشاحنات مع بعض الجماهير عقب المباراة.

وقال مصدر في السالمية إن إدارة النادي أبدت استياءها من تعامل المدرب مع مجريات مواجهة النصر، في إشارة الى عدم قدرته على الحفاظ على التقدم بهدفين من دون رد؛ اللذين انتهى بهما الشوط الأول من عمر اللقاء، كما أن إدارة السالمية ترى ردة فعل المدرب مبالغا فيها بعد أن تعرّض للانتقاد من قبل الجماهير.

وأضاف أن إدارة السالمية توصلت إلى اتفاق مع المدرب الوطني محمد إبراهيم لتولي المسؤولية، اعتبارا من اليوم، واستعدادا لمواجهة الشباب في الجولة الثانية من "الممتاز"، والمقررة السبت المقبل.

● أحمد حامد وعبدالرحمن فوزان

back to top