سقوط أول لميلان... ويوفنتوس يحسم المواجهة مع لاتسيو

نشر في 22-11-2021
آخر تحديث 22-11-2021 | 00:00
فرحة لاعبي فيورنتينا بتسجيل الهدف الأول
فرحة لاعبي فيورنتينا بتسجيل الهدف الأول
ألحق فيورنتينا بضيفه ميلان الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 4-3، بينما حسم قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي المواجهة القوية بين فريقه يوفنتوس ومضيفه لاتسيو بتسجيل هدفي الفوز 2-صفر من ركلتي جزاء أمس الأول، في المرحلة الـ13 من الدوري الإيطالي.

وعاد فريق المدرب ستيفانو بيولي وهو يجر خلفه ذيل الهزيمة الأولى للفريق اللومباردي في فلورنسا منذ أغسطس 2015 والأولى هذا الموسم.

وأنهى ميلان الشوط متخلفا بهدفين سجلهما الغاني ألفريد دنكان، إثر ركلة ركنية (15) وريكاردو سابونارا بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش (1+45).

وحاول "روسونيري" جاهدا في الشوط الثاني من أجل العودة، لكن فلاهوفيتش، المنتشي من التأهل مع بلاده لمونديال 2022، أحبط عزيمته بإضافته الهدف الثالث، بعدما كسر مصيدة التسلل وتخطى الحارس الروماني شيبريان تاتاروسانو، قبل أن يسدد من زاوية صعبة في الشباك الخالية (60).

لكن لاعب ميلان السابق جاكومو بونافنتورا أخطأ في تمرير الكرة في منطقة جزاء فريقه، فأعاد الأمل لفريق بيولي، بعدما خطفها إبراهيموفيتش وسددها قوسية في الزاوية البعيدة (62)، وأشعل الأخير المباراة بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والخامس هذا الموسم، إثر تمريرة عرضية من الفرنسي تيو هرنانديز (67).

لكن تيو هرنانديز وجه الضربة القاضية لفريقه، حين فقد الكرة عند مشارف المنطقة، فوصلت الى فلاهوفيتش الذي أطلقها في الشباك (86)، رافعا رصيده الى 10 أهداف، قبل أن يقلص الضيوف الفارق مجددا بالنيران الصديقة بعد عرضية من الفرنسي بالذات الى إبراهيموفيتش الذي حولها برأسه، فارتدت من القائم الأيمن لورنتسو فينوتي الى شباك فريقه (6+90).

فوز مستحق ليوفنتوس

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، ارتدت المواجهة بين يوفنتوس ولاتسيو طابعا خاصا، لأنها جمعت فريق "السيدة العجوز" بمدربه السابق ماوريتسيو ساري.

واستحق فريق المدرب ماسيميليانو أليغري فوزه الأول في ملعب لاتسيو منذ يناير 2019، إذ عرف كيف يدير المباراة ويقفل الأبواب، معتمدا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس الإسباني بيبي رينا رغم افتقاده خدمات النجم الأرجنتيني باولو ديبالا المصاب.

وأنهى عملاق تورينو الشوط الأول متقدما من ركلة جزاء نفذها بونوتشي في الدقيقة 23 بعد خطأ في المنطقة المحرمة على الإسباني ألفارو موراتا من دانيلو كاتالدي تأكد منها الحكم بعد اللجوء الى "في أيه آر".

وبدا لاتسيو عاجزا عن العودة الى اللقاء مع فشله في تهديد مرمى الحارس البولندي تشيزني، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول الذي شهد خسارة يوفنتوس لخدمات مدافعه البرازيلي دانيلو بسبب الإصابة بعد ربع ساعة فقط على البداية.

وبقي الوضع على حاله مع تفوق وخطورة واضحين ليوفنتوس مقابل عجز للاتسيو، وصولا الى الدقائق الأخيرة حين نجح فيديريكو كييزا في خطف الكرة وتخطى رينا الخارج من مرماه، والذي عاد لتدارك الموقف، لكنه اجتاح لاعب فيورنتينا السابق، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للضيوف انبرى لها أيضا بونوتشي وسجلها بنجاح (83).

وكان أتالانتا المستفيد الأكبر من خسارة لاتسيو، إذ ابتعد في المركز الرابع بعد فوزه الكاسح على ضيفه الجريح سبيتسيا ومدربه تياغو موتا 5-2.

back to top