الحماس والأهداف وركلات الجزاء الأبرز في افتتاح «الممتاز»

نشر في 23-11-2021
آخر تحديث 23-11-2021 | 00:05
غاب المستوى الفني عن الجولة الأولى لدوري stc الممتاز، في حين حضر الحماس والغزارة التهديفية وركلات الجزاء.
طغى الحماس على أحداث الجولة الأولى لدوري stc الممتاز لكرة القدم، وذلك لرغبة الأندية في تحقيق الفوز في انطلاقة البطولة.

وشهدت الجولة غزارة تهديفية، بإحراز 19 هدفا في المباريات الخمس، بمعدل 3.8 أهداف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع للغاية، خصوصا أنها الجولة الافتتاحية للبطولة.

ويُعد حامل اللقب فريق العربي، هو الأبرز في الجولة الأولى، ليس لفوزه على التضامن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لكن لأنه قدم مستوى جيدا، وساعده على ذلك تألق الليبي السنوسي الهادي بشكل لافت للنظر، والذي أصبح بمنزلة ترمومتر أداء الفريق.

ولم يقدم القادسية والكويت وكاظمة المستوى المأمول منهم في هذه الجولة، إذ لعبوا بأسلوب "تجاري" من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث على حساب المستوى.

في المقابل، قدم اليرموك مستوى جيدا للغاية أمام الكويت، إذ وضح عمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب أحمد حيدر، والذي اعتمد على خطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم، ويعد مهاجمه الكولومبي كارلوس اندريس ريفاس مكسبا للفريق، في حال استمراره على هذا المستوى.

المباراة الأفضل في الجولة الأولى، جمعت بين النصر والسالمية، باعتبارها اتسمت بالمتعة والإثارة، إذ نجح النصر في تحويل تأخره في الشوط الأول بهدفين إلى فوز مستحق في الشوط الثاني بثلاثة أهداف.

في المقابل، فإن مباراة كاظمة والفحيحيل هي الأضعف فلم يقدم خلالها الفريقان شيئا يذكر، فضلا عن الاعتراض على حكم اللقاء عبدالله جمال، لا سيما من لاعبي الفحيحيل.

وشهدت الجولة أمرا لافتا، باحتساب 6 ركلات جزاء بمعدل 1.2 ركلة في المباراة، علما بأن اللقاء الوحيد الذي لم يحتسب فيه ركلات هو لقاء الشباب والقادسية، وتم تنفيذ الركلات الست بنجاح.

أرقام

• غابت التعادلات في المباريات الخمس بالجولة الأولى، حيث انتهت جميعها بفوز فريق على الآخر.

• لعبت الأرض مع أصحابها في أربع مباريات، فيما حقق القادسية الفوز على مضيفه الشباب 2-صفر.

• مباراة الكويت واليرموك هي الأكثر تهديفا في الجولة، بـ6 أهداف، يليها لقاء العربي والتضامن بـ 5 أهداف.

• احتل محترف العربي الليبي السنوسي الهادي، ومحترف اليرموك الكولومبي كارلوس أندريس، صدارة الهدافين بهدفين لكل منهما، فيما أحرز 15 لاعباً هدفا واحدا، هم: شبيب الخالدي (كاظمة)، يعقوب الطراروة، دينيس سوسجه، مشاري العازمي (النصر)، يوسف ناصر، أحمد الزنكي، فيصل زايد، والمغربي المهدي برحمة (الكويت)، الكرواتي جوسيب كنيزفيتش، سلطان العنزي (العربي)، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي (القادسية)، مبارك الفنيني، البرازيلي باتريك فابيانو (السالمية)، البحريني علي حرم (التضامن).

الحكام في الميزان

• عبدالله الجمالي: ظهر بشكل لائق على مستوى اللياقة البدنية، واحتسب ركلة جزاء صحيحة لـ"البرتقالي"، لكنه افتقد الأهم في العديد من اللقطات المؤثرة على نتيجة اللقاء.

• سعد الفضلي: قاد مباراة العربي والتضامن إلى بر الأمان، وتجاوب بصورة سريعة مع تقنية الفار، واحتسب 3 ركلات جزاء.

• أحمد العلي: يُعد أبرز الحكام في الجولة، كونه قاد مباراة حماسية بين السالمية والنصر، وجاءت معظم قراراته صحيحة وحاسمة.

• عمار أشكناني: قاد مباراة الكويت واليرموك بسلاسة، وكان حاضرا في معظم القرارات بصورة صحيحة.

• علي محمود: لم يجد صعوبة في قيادة مباراة الشباب والقادسية، ووجد معاونة مميزة من الحكام المساعدين عندما ألغى هدفاً لبدر المطوع بداعي التسلل.

● حازم ماهر وأحمد حامد

back to top