كاظمة يلحق بسلة الكويت أول خسارة منذ 2019

نشر في 23-11-2021
آخر تحديث 23-11-2021 | 00:03
صراع تحت السلة
صراع تحت السلة
نجح فريق كاظمة في التغلب على الكويت بنتيجة 89-79، في ختام منافسات القسم الأول من الدوري الممتاز لكرة السلة.
ألحق الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة الخسارة الأولى، منذ 3 سنوات، بفريق الكويت، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 89-79 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام منافسات القسم الأول من الدوري الممتاز للعبة.

وكانت آخر خسارة تلقاها الأبيض في 2019 بالدور التمهيدي من الدوري على يد كاظمة أيضاً بفارق نقطة واحدة.

وبعد ختام منافسات القسم الأول يكون الكويت قد واصل صدارته للدوري، رغم خسارته برصيد 9 نقاط، في حين ارتفع رصيد كاظمة إلى 8 نقاط، وبقي الجهراء برصيده السابق 7 نقاط، والقادسية والقرين وبرقان برصيد 6 نقاط لكل منها.

الجدير بالذكر أن القسم الأول تبقى منه مباراة واحدة مؤجلة بين كاظمة والجهراء.

وبالعودة إلى المباراة، فقد جاءت قوية منذ بدايتها، وتبادل فيها الفريقان التقدم طوال الربع الأول حتى أنهى الأبيص الربع لمصلحته 19-16.

وواصل الفريقان تبادل التقدم في الربع الثاني إلى أن أنهاه البرتقالي لمصلحته بنتيجة 35-33.

ونجح كاظمة في توسيع الفارق في الربع الثالث، بعدما تقدم 45-35 عبر اختراقات يوسف بورحمة، وثلاثيات الأميركي زاكي، لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 60-54.

واستطاع الكويت العودة إلى المباراة في الربع الرابع من خلال تحركات حمد عدنان وثلاثيات تركي حمود، ليتقلص الفارق إلى 4 نقاط، ولكن سرعان ما عاد كاظمة بفضل تألق لاعبيه في الدفاع المنظم والهجوم لاسيما محترفه الأميركي زاكي، لينهي المباراة لمصلحته 89-79.

شهد اللقاء بين الربعين الثاني والثالث مباراة استعراضية مدة 10 دقائق على الكراسي المتحركة للاعبي منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة.

تكريم الخباز

وكرم نائب رئيس نادي الكويت بدر العصيمي لاعب الفريق السابق وكاظمة حالياً حسين الخباز، تقديراً للعطاء الذي قدمه مع الفريق خلال السنوات السابقة.

● جابر الشريفي

واصل فريق الكويت صدارته للدوري برصيد 9 نقاط رغم خسارته
back to top