«دسمان»: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أعلى معدلات السكري في العالم

المعهد نظم ورشة عمل للوقاية من مضاعفات القدم السكرية

نشر في 23-11-2021 | 13:21
آخر تحديث 23-11-2021 | 13:21
جانب من الورشة
جانب من الورشة
نظم معهد دسمان للسكري، وهو معهد رائد لأبحاث مرض السكري أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ورشة عمل متخصصة استمرت ثلاثة أيام حول الوقاية من مضاعفات القدم السكرية والتعامل معها، وذلك بهدف زيادة المعرفة والمهارات في تقييم وعلاج مشاكل القدم الشائعة ومضاعفات القدم السكرية، بما يتماشى مع الإرشادات الدولية الحالية.

وأعلن المعهد في بيان صحافي أن "هذا البرنامج أقيم في مقر المعهد وحضره متخصصون في الرعاية الصحية، حيث تعلم المتدربون مهارات تقييم وعلاج القدم لدى المرضى باستخدام طرق التقييم والعلاج المبني على الأدلة، وذلك بهدف الحد من تقرح القدم السكرية وبترها".

وأشار إلى أن مشاكل القدم من الأسباب الرئيسية للاعتلال لدى مرضى السكري، لافتا إلى أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين أعلى معدلات انتشار مرض السكري في العالم.

وقال إن التقديرات تشير إلى أنه في عام 2019 يوجد ما يقرب من 54.8 مليون بالغ مصاب بالمرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2045.

انتخابات الجمعية الطبية اليوم

تتنافس مساء اليوم قائمتا التغيير الطبي والمستقبل الطبي في انتخابات الجمعية الطبية الكويتية للسنوات المقبلة.

وتضم «التغيير الطبي» كلا من الأطباء: خالد الزايد، ومعصومة العلي، وإبراهيم الشمري، وبدر الهندي، وعبدالله البناء، وميثم حسين، وعالية العازمي، بينما تضم «المستقبل الطبي» كلا من الأطباء: طارق دشتي، ومحمد العنزي، وأسماء الكندري، وعالية إبراهيم، ومحمد العبيدان، وحمود الرشيدي، وعيسى العصفور.

back to top