أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

ونقل التلفزيون الروسي عن بوتين القول خلال لقاء عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منتجع سوتشي «أن الموقف الروسي حيال قضية تسوية القضية الفلسطينية يبقى ثابتاً بلا تغيير»، مؤكداً ضرورة حل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية «على أساس عادل يراعي مصالح جميع الشعوب التي تقطن هذه المنطقة وعلى أساس حل الدولتين».

Ad

كما شدد بوتين على مواصلة بلاده العمل على هذا المسار «مهما كانت الصعاب»، قائلاً «إن روسيا تتفهم صعوبة الأوضاع المحيطة بالشعب الفلسطيني بما في ذلك الضغوط الخارجية والتوتر السائد في المنطقة بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا».

وأضاف أن الجانب الروسي يتخذ خطوات من أجل مساعدة الفلسطينيين في هذا المجال من خلال تقديم معدات طبية ولقاحات وإرسال الكوادر الطبية إلى هناك.

ولفت بوتين إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وفلسطين ازداد في الآونة الاخيرة بمعدل 30 بالمئة «رغم أن الأرقام لا تزال متواضعة»، داعياً إلى ضرورة استئناف نشاط اللجنة الحكومية الروسية الفلسطينية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي الذي تباطأ بسبب تفشي «كورونا».

من جانبه، أشاد عباس بالموقف الروسي الداعم للشعب الفلسطيني، قائلاً «إننا نشعر دائماً بأن روسيا الصديقة تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني».