نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مسابقة داخلية للعاملين لديها بعنوان "INNOV8"، بهدف تحفيزهم على تقديم حلول إبداعية، انطلاقا من مبدأ ترسيخ أفضل الممارسات التي تعود بالفائدة على المؤسسة داخلياً.

وشهدت المسابقة، التي انطلقت في بداية سبتمبر الماضي، في حفل ختامها هذا الأسبوع، توزيع الجوائز بحضور المدير العام للمؤسسة د. خالد الفاضل.

Ad

وأعلنت "التقدم العلمي" انها المرة الأولى التي تمكن فيها موظفو المؤسسة من التجمع والتواصل في حقبة ما بعد جائحة كوفيد- 19.

وتم خلال الحفل، إعلان أفضل الأفكار، وتقديم الشهادات والجوائز، فيما أتاح د. الفاضل الفرصة للفائزين لعرض مقترحاتهم على إدارة المؤسسة والعاملين فيها.

وعبر مسابقة INNOV8، تم تمكين موظفي المؤسسة من تقديم رؤاهم ومساهماتهم التي تقدرها المؤسسة وتدرك أهميتها في تحسين بيئة العمل. والفكرتان الفائزتان هما: "نفايات عبوّات مياه بلاستيكية صفرية" التي قدمتها دانة الكندري، مسؤولة برامج في إدارة البحوث، و"نظام إدارة المشاريع وتتبع الأنشطة" التي قدمها فريق تكنولوجيا المعلومات المكون من عبدالمحسن السليمي، وشهاب التهامي، وتوينتو كومار، وبتول حسن، وعبدالله الشيخ.

وقال الفاضل: "من خلال منح الموظفين فرصة لتحديد أفضل الممارسات وتحسينها، فإن المؤسسة تضمن أن يتاح لهم فرصة لإسماع صوتهم، كما أن مثل هذه الأنشطة تشجّع التعاون في مكان العمل، وتُحفّز الموظفين، وبهذا يصبحون أكثر اهتماما وحرصا على تحقيق رسالة المؤسسة وقيمها، وهي أيضاً وسيلة للاعتراف بجهودهم". وأضاف أن المؤسسة ستتيح المزيد من الفرص لموظفيها لزيادة تعاونهم وإلهام بعضهم بعضا، إضافة إلى تعزيز دورها في البلاد.