«التعليمية»: مستشار دولي لجامعة عبدالله السالم

د. حمد المطر لـ « الجريدة•» : مرافقها ستظل باسمها والإجراءات على قدم وساق

نشر في 24-11-2021
آخر تحديث 24-11-2021 | 00:04
الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي ورئيسة اللجنة التأسيسية د. موضي الحمود في اجتماع «التعليمية» أمس
الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي ورئيسة اللجنة التأسيسية د. موضي الحمود في اجتماع «التعليمية» أمس
خلال اجتماعها أمس مع المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، وقفت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية على الإجراءات، مبينة أنها تسير على قدم وساق، وأن جميع مرافقها ستبقى باسم الجامعة.

وعقب الاجتماع، الذي عقد بحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي ورئيسة اللجنة التأسيسية د. موضي الحمود، قال رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر

لـ "الجريدة" إن "الهدف من الاجتماع كان دعم جهود المجلس التأسيسي لتحقيق طموح الشعب الكويتي، وتأكدنا أن جميع المرافق بعهدة جامعة عبدالله السالم، وستبقى باسم الجامعة، وخلال شهرين ستضح ملامح الخطة والتخصصات المطلوبة، وتناقشنا في عدة أفكار منها أن يكون معهد الأبحاث الذراع البحثية للجامعة، وكلية التربية الأساسية بالتطبيقي تكون نواة لكلية التربية الأساسية بالجامعة".

وبين المطر أن اللجنة أكدت دعمها للمجلس التأسيسي للجامعة واستعدادها لتمرير أية اعتمادات مالية أو تعديلات تشريعية لتنفيذ خطته، خصوصا أن الهدف التأكد من أن هذه الجامعة الحكومية الثانية تسير على قدم وساق، ومعرفة الإطار العام الذي يعملون عليه، وتبين لنا أنهم شكلوا ثلاث لجان منها لجنة أكاديمية وأخرى مهتمة وضع الرؤية والأهداف، إلى جانب لجنة لوجستية ومالية.

وأوضح المطر أنه سيكون هناك لقاء بعد شهرين مع المجلس التأسيسي، بحيث تكون ملامح الرؤية واضحة وكذلك التخصصات المطلوبة ونوعية أعضاء التدريس، مشيراً إلى أنه سيكون هناك مستشار دولي للجامعة لدراسة سوق الكويت والقطاعين العام والخاص والتخصصات الجديدة بالعالم.

back to top