مرسيليا ولاتسيو للبقاء في المنافسة بـ «يوروبا ليغ»

نشر في 25-11-2021
آخر تحديث 25-11-2021 | 00:00
لاعبو لاتسيو خلال مباراة سابقة
لاعبو لاتسيو خلال مباراة سابقة
يواجه كل من مرسيليا ولاتسيو امتحانين مهمين للإبقاء على آمالهما حية في بلوغ الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما ستكون الفرصة سانحة أمام وستهام الإنكليزي وموناكو الفرنسي وأينتراخت فرانكفورت الألماني للعبور، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وخلافا للنظام السابق الذي يؤهل صاحبَي المركزين الأولين مباشرة للدور الإقصائي، يتأهل فقط متصدر كل من المجموعات الثماني للدور الثاني، بينما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث القادمين من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهلين.

في المجموعة الخامسة، ستكون الفرصة سانحة لغلطة سراي المتصدر للعبور إلى الدور الثاني في حال فوزه على مرسيليا في إسطنبول، مقابل تعثر لاتسيو ضد لوكوموتيف في موسكو، كما سيضمن الصدارة في حال التعادل مقابل خسارة الفريق الإيطالي.

ويتصدر الفريق التركي المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 5 للاتسيو و4 لمرسيليا، بينما يتذيل لوكوموتيف بنقطتين، وفي حال فوز غلطة سراي قد يقضي على آمال مرسيليا بالبقاء في المنافسة في حال فوز لاتسيو على لوكوموتيف، ويلتقي في الجولة الاخيرة لاتسيو مع غلطة سراي في روما، بينما يستقبل مرسيليا الفريق الروسي.

في المجموعة الثانية، يحل ريال سوسييداد، ثاني ترتيب الدوري الإسباني، ضيفا على موناكو المتصدر في الإمارة، وسيضمن الفريق الفرنسي مقعدا له في الأدوار الاقصائية في حال الفوز، كما أن التعادل يكفيه لضمان أحد المركزين الاولين، ويتصدر موناكو الترتيب برصيد 8 نقاط مقابل 6 لريال سوسييداد، في حين يحتل أيندهوفن الهولندي المركز الثالث مع 5 نقاط، ويستضيف شتروم غراتس النمساوي المتذيل برصيد نقطة.

ويحجز وستهام رابع الدوري الإنكليزي الممتاز مقعده في الأدوار الإقصائية في حال فوزه على مضيفه رابيد فيينا خلف أبواب موصدة، بعد أن فرضت النمسا إغلاقا شاملا في البلاد مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ويتصدر فريق المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس برصيد 10 نقاط أمام دينامو زغرب الكرواتي (6) الذي يستضيف غنك البلجيكي (4)، لذا فإن الفوز على رابيد فيينا (3) سيؤهله مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى.

ليستر يواجه ليغيا

ويأمل ليستر العودة إلى الانتصارات ضد ضيفه ليغيا وارسو، بعد تعادله في الجولة السابقة على أرضه مع سبارتاك، وبعد أن ضمن ليون الفرنسي صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة من 4 انتصارات، تقتصر المنافسة على المركز الثاني بين سبارتا براغ التشيكي (4) الذي يحل على رينغرز الأسكتلندي (4) وبروندبي الدنماركي (2) الذي يستقبل ليون.

في الرابعة، يضمن أينتراخت فرانكفورت الالماني المتصدر (10) العبور في حال فوزه على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي (1)، بغض النظر عن مواجهة أولمبياكوس اليوناني (6) مع ضيفه فنربغشة التركي (5).

وفي المجموعة السادسة، يلتقي براغا البرتغالي (9) مع ميدتيلاند (5) في الدنمارك، بينما يستقبل النجم الاحمر بلغراد الصربي (7) فريق لودوغوريتس البغاري (1).

وسيكفي باير ليفركوزن الألماني المتصدر (10) الفوز ضد ضيفه سلتيك الأسكتلندي (6) لضمان العبور، بينما يلتقي ريال بيتيس الإسباني (7) مع ضيفه فرنتسفاروش المجري (صفر) في المجموعة السابعة.

back to top