مدرب الهلال: هدفنا الفوز في مونديال الأندية

نشر في 25-11-2021
آخر تحديث 25-11-2021 | 00:03
مدرب الهلال ليوناردو جارديم حاملا كأس البطولة (رويترز)
مدرب الهلال ليوناردو جارديم حاملا كأس البطولة (رويترز)
قال مدرب الهلال السعودي، ليوناردو جارديم، أول مدرب برتغالي يفوز باللقب الآسيوي: "أنا فخور بالفريق. إنها مجموعة رائعة من اللاعبين. الفوز بالمسابقة كان هدفنا منذ البداية، وأنا سعيد لأننا حققنا ذلك".

وكان الهلال قد توج بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-صفر، أمس الأول، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وأمام نحو 50 ألف متفرج، في المباراة النهائية.

وتابع مدرب موناكو الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني السابق في معرض رده على سؤال بخصوص مونديال الأندية: "هدفنا الفوز في كل مباراة. ستكون أفضل الفرق من مختلف أنحاء العالم هناك، لكننا سنبذل قصارى جهدنا كأبطال آسيا".

واختير لاعب وسط الهلال سالم الدوسري أفضل لاعب في المسابقة، فيما توج مهاجم الدحيل القطري الكيني مايكل أولونغا بلقب الهداف برصيد تسعة أهداف.

وقال الدوسري: "الحمد لله على هذا الإنجاز، بتحقيق جائزة أفضل لاعب في البطولة، وأنا لاعب أنظر للأمام، وأعتبر الجائزة مجرد حافز للقادم بأن أحصل عليها مرة أخرى".

وأضاف: "الإنجاز يُحسب للمملكة العربية السعودية، وخير من يمثل السعودية خارجيا الهلال، وغبنا بسبب الجائحة عن النسخة الماضية، لكن عدنا بقوة، وحققنا البطولة للوطن وللجماهير".

وكانت نتائج الهلال شُطبت الموسم الماضي في المسابقة القارية العريقة بعد ضمان تأهله إلى دور الـ16، لفشله في توفير 13 لاعبا لمباراته الأخيرة بدور المجموعات بعد حجز بطاقته، إثر تفشي الفيروس لدى معظم لاعبيه.

back to top