«أزرق الشباب» يواجه المنتخب الفلسطيني اليوم

نشر في 26-11-2021
آخر تحديث 26-11-2021 | 00:00
جانب من مباراة الأزرق والبحرين
جانب من مباراة الأزرق والبحرين
يختتم منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، منافساته في المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا المقامة في العراق حاليا، بلقاء نظيره الفلسطيني الساعة الخامسة من مساء اليوم، على استاد البصرة الدولي.

نظرياً، فقد "الأزرق" فرصته في المنافسة على المركز الأول من أجل التأهل لنهائي البطولة، حيث يحتاج إلى الفوز على المنتخب الفلسطيني اليوم، إلى جانب خسارة المنتخب العراقي مباراتيه مع المنتخبين اليمني اليوم، والفلسطيني الأحد المقبل، وخسارة أو تعادل المنتخب البحريني مع اليمن في الجولة الأخيرة، وهو ما يُعد "ضربا من ضروب المُحال".

بعيداً عن حسابات التأهل، فإن الجهاز الفني لـ"الأزرق" يعمل على تحقيق أقصى فائدة ممكنة من مباراة اليوم، سواء بالدفع باللاعبين الذين شاركوا في دقائق محدودة في المباريات الماضية بالتشكيل الأساسي، أو اللعب بخطة جديدة، والضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب.

وأبدى المدرب الإسباني كارلس مارتينيز، ومساعده محمد الفيلكاوي، رضاهما التام عن أداء "الأزرق" أمام المنتخب البحريني أمس الأول، ونجاح اللاعبين في سيطرتهم التامة على مجريات الأمور، وتمكنهم من إدراك التعادل عبر ركلة الجزاء التي سددها فهد العازمي، الذي يُعد مكسبا حقيقيا للكرة الكويتية في المستقبل القريب، والمرشح بقوة للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، وكان أبرز سلبيات اللاعبين في هذه المباراة إهدار أكثر من فرصة محققة.

الفيلكاوي: اختبار حقيقي

أكد محمد الفيلكاوي، أن مباراة اليوم أمام المنتخب الفلسطيني تُعد اختبارا حقيقيا للاعبي "الأزرق"، مضيفا في اتصال هاتفي لـ "الجريدة" أن المنافس يتميز بالقوة الجسمانية القوية للاعبيه، وتمتعهم باللياقة البدنية العالية، إلى جانب احتراف 5 منهم خارج البلاد.

وأشار إلى أن تباين المستوى في شوطي المباراة يرجع إلى ضغط المباريات، حيث تقام مباراة كل 24 ساعة، وهو الأمر الذي دفع الجهاز الفني إلى إجراء التغييرات والاعتماد على القائمة كاملة، مبينا أن القادم سيكون أفضل.

● حازم ماهر

back to top