أعلن بنك وربة بدء فترة اكتتاب حق الأولوية في زيادة رأس المال اليوم، على أن تنتهي في 12 ديسمبر المقبل، بنسبة 26.984 في المئة، وذلك من 1,575,000,000 سهم (مليار وخمسمئة وخمسة وسبعون مليون سهم) إلى 2,000,000,000 سهم (مليارا سهم). وأوضح البنك أن هذه الأسهم الجديدة ستطرح للاكتتاب العام وتخصص للمساهمين المقيدين بسجلات مساهمي البنك بتاريخ الإصدار، بحيث يكون قدر هذه الزيادة بواقع 425,000,000 سهم (أربعمئة وخمسة وعشرون مليون سهم)، وعلى أن تكون علاوة الإصدار لكل سهم 95 فلسا تضاف للقيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس، عن طريق اتباع خطوات بسيطة وبكل سهولة ويسر عبر زيارة الموقع الالكتروني https://www.ipo.com.kw.

وأضاف أنه يمكن الاكتتاب في زيادة رأس المال إلكترونياً عبر الموقع المشار إليه لعدد 51,000 (واحد وخمسون ألف سهم) أو أقل، إذ يتم السداد من خلال خدمة الدفع الالكتروني، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة تتمثل في زيارة الموقع الالكتروني https://www.ipo.com.kw، حيث يقوم المكتتب بتسجيل الرقم المدني/ رقم السجل التجاري ليعمل النظام على تحديد أحقيته في الاكتتاب من عدمه؛ بعدها يسجل المكتتب عدد الأسهم المرغوب الاكتتاب بها، ثم تسديد القيمة المالية عبر خدمة الدفع الالكتروني. أما بالنسبة للراغبين في الاكتتاب بأكثر من 51.000 سهم، فيمكنهم الدخول الى الرابط ذاته لطباعة وثيقة بيانات الاكتتاب واضافة الاسم والرقم المدني/ رقم السجل التجاري وعدد الأسهم المرغوب الاكتتاب بها وقيمتها، ثم يمكنهم التوجه الى البنك الخاص بهم وتقديم صورة بيانات الاكتتاب المطبوعة من الرابط، ومن ثم القيام بتحويل المبلغ المطلوب الى الحساب المصرفي المخصص لزيادة رأسمال "وربة" كمبلغ صافٍ من دون خصم أي رسوم.

Ad

على إثرها، يقوم المكتتب بالحصول على قسيمة إيداع أصلية بالمبلغ المحول من البنك الخاص به والتوجه الى وكيل المقاصة والايداع (الشركة الكويتية للمقاصة)، لاستكمال الإجراءات المتبقية من تقديم المستندات وايصالات التحويل المصرفية وتعبئة نموذج الاكتتاب. وبعد الانتهاء من الإجراءات يتم تسليم المكتتب إيصالا مقابل الاكتتاب.