السفارة الإيرانية: زيارة باقري للكويت كُلّلت بنجاح منقطع النظير

«التشاور بين البلدين لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة»

نشر في 28-11-2021
آخر تحديث 28-11-2021 | 00:00
القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى البلاد إبراهيم نوروزي
القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى البلاد إبراهيم نوروزي
اعتبر القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى البلاد إبراهيم نوروزي، أن زيارة نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري للكويت "كلّلت بنجاح منقطع النظير"، مضيفا أن التشاور والتعاون بين طهران والكويت لمعالجة التحديات التي تواجهها المنطقة "كفيل بتحقيق علاقات مستديمة".

وتعليقاً على زيارة باقري، قال نوروزي، في تصريح له: "في اطار استمرار اللقاءات التشاورية الأخوية بين البلدين الجارين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الكويت، قام علي باقري بزيارةٍ الى الكويت التقى خلالها وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، ونائب وزير الخارجية مجدي الظفيري، اضافة إلى كبار المسؤولين في الوزارة".

وتابع نوروزي: "رغم قصر مدة الزيارة بسبب انشغال باقري للتحضير اللازم لاجتماع فيينا مع مجموعة (4+1)، فإن الزيارة تكللت بنجاح منقطع النظير انطلاقا من الإرادة السياسية الصادقة للقيادة الحكيمة في البلدين، وعزم المسؤولين على تمتين أواصر المودة والمحبة وإزالة اي شوائب تعتري مسيرة العلاقات الثنائية بكل صدق وشفافية".

وأضاف: "كما جاء توقيت الزيارة نتيجة تأكيد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان، على أهمية تعزيز العلاقات الحميمية مع كل دول الجوار، ولاسيما دولة الكويت، باعتبار ذلك نهجا تعتمده وتكرسه الحكومة الايرانية الجديدة".

وشدّد على أن "التشاور والتعاون الثنائي لمعالجة التحديات التي تواجهها المنطقة منذ عقود هو الكفيل بتحقيق علاقات مستديمة، حيث تمخض اللقاء الأخير عن رسم ملامح لخريطة طريق تفتح آفاق التعاون والتواصل في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، من خلال استئناف عمل اللجان المشتركة لما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين".

● ربيع كلاس وحمد العبدلي

back to top