لقيت سيدة مسنة في العقد السابع من عمرها وابنتها بالعقد الرابع وطفلة (7 سنوات) مصرعهن صباح أمس، من جراء حادث حريق مأساوي اندلع في أحد المنازل بمنطقة الصليبية السكنية، كما أسفر الحادث عن إصابة طفلة (8 سنوات)، ونقلت الى المستشفى لتلقّي العلاج، ووصفت حالتها بالحرجة.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، في تصريح أمس، إن غرفة العمليات تلقّت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة الصليبية السكنية، وأن هناك أشخاصا محشورين جراء الحادث بينهم أطفال، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء الصليبيخات والاستقلال الى موقع الحادث.

Ad

وأضاف الغريب أن جيران المنزل الذي اندلعت فيه النيران أبلغوا رجال الإطفاء بأن هناك سيدة مسنة وامرأة وطفلتين محشورات داخل المنزل، فاقتحموا النيران، وتمكنوا من إنقاذهن وتسليمهن الى فنيي الطوارئ الطبية، إلا أن السيدتين المسنة والأربعينية وإحدى الطفلتين توفين بعد وصولهن الى المستشفى، في حين تم إنقاذ الطفلة الثانية، وإدخالها العناية المركزة.

وذكر أن رجال الاطفاء تمكنوا من إخماد الحريق الذي تبين أنه اندلع في صالة المنزل، وانتقل الى بقية غرف المنزل المكون من دور واحد، وحالوا دون وصوله الى المنازل المجاورة، لافتا الى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى الموقع للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران.