تحتفل إذاعة الشارقة باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقتها الخاصة، حيث خصصت برامج وإطلالات وفقرات متنوعة من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، في بث استثنائي، تحت عنوان «تطلعات وطن»، بالإضافة إلى مشاركة حيوية من قبل الجمهور، تتضمن مسابقات وأسئلة وجوائز، عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي. وسيكون هناك حضور وتفاعل بين إذاعة الشارقة و5 إذاعات عربية في هذه المناسبة الوطنية المجيدة.

وقالت مديرة «الشارقة»، عبير الشاوي، إن «برامج الإذاعة بمناسبة اليوم الوطني ستكون مميزة ومفعمة بحب الوطن، وستكون حاضرة في نقل خارجي في مختلف المواقع في الشارقة وضواحيها».

Ad

وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص فقرات عديدة في البرامج تتضمن استضافة ضيوف مميزين من مختلف الجنسيات والاختصاصات في الثقافة والفن والتراث والعلوم، وغيرها، سواء عبر تسجيل مسبق، أو على الهواء مباشرة.

وأوضحت أن اليوم الوطني سيشهد تنسيقاً عالي المستوى بين إذاعة الشارقة و5 إذاعات عربية، (السعودية والكويت والبحرين ومصر والأردن) في بث مشترك على فترتين صباحية ومسائية، حيث يتم التركيز على تغطية ومتابعة مخلتف البرامج والأنشطة والفعاليات المرتبطة باليوم الوطني الخمسين للدولة، لافتة إلى أن «العلاقات الاستراتيجية بيننا وبين الأشقاء تتجلى من خلال أشكال ومضامين عديدة، من بينها هذه المناسبة الوطنية المجيدة التي نحتفل بها جميعاً مع أشقائنا وزملائنا في 5 إذاعات عربية».

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في الكويت سعد الفندي، إن «إذاعة دولة الكويت في جميع محطاتها استعدت كعادتها أن تحتفل مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال بث مشترك على أوقات متفرقة بجميع محطات إذاعة الكويت، وخصصت 5 برامج لهذا البث المباشر المشترك، وأنتجت عدة فلاشات لهذه المناسبة وبرامج خاصة مسجلة، كما استضافت أكاديميين وفنانين ورياضيين من أهلنا في الإمارات، وهذا أقل شيء نقدمه في الإمارات الشقيقة».

مؤسسة الإنتاج البرامجي تشارك في الاحتفالات

جرياً على عادتها في الاحتفال بالأعياد الوطنية للدول أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، شاركت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في احتفالات دولة الإمارات بعيدها الوطني، من خلال عمل غنائي جديد أنجز لهذه المناسبة بعنوان «هذي الإمارات»، يقول مطلعها:

هذي الإمارات محلاها

جنة على روس الأشهادي

تعبت أعدد مزاياها

أعد وأغلط بالأعدادي

الأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الغنائي علي الفضلي، وألحان الفنان محمد بودلة، وغناء عبدالرحمن الجديد، وتوزيع محمد صالح، ومكس وماستر ماجد صالح، وتم تنفيذ العمل باستديوهات المؤسسة في الكويت. وترصد مشاهد الأغنية المنجزات الكبرى التي تحققت في الإمارات خلال السنوات الأخيرة العامرة بالإنجازات الرفيعة.