«أورغانون» انطلقت في الكويت... وبرامج مبتكرة لصحة المرأة

رسالتها ترمي إلى الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية النسائية وتعزيز الابتكارات فيه

نشر في 02-12-2021
آخر تحديث 02-12-2021 | 00:00
جانب من المشاركين في الندوة (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من المشاركين في الندوة (تصوير نوفل إبراهيم)
أعلنت "أورغانون"، شركة الرعاية الصحية العالمية التي تهدف إلى تحسين وتعزيز صحة المرأة، إطلاق أعمالها في دولة الكويت من خلال ندوة علمية بحضور أبرز الشخصيات الرائدة في قطاعي الصحة والصناعات الدوائية على مستوى المنطقة، ما يؤكد رغبتها بإيصال الأدوية والحلول الفعالة على نطاق أوسع قدر الإمكان.

وانعقدت الندوة تحت عنوان "هنا لأجل صحتها"، بالتعاون مع وزارة الصحة ورابطة السكر الكويتية والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة – فرع دولة الكويت، وبمشاركة مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام استشارية طب الأسرة في وزارة الصحة د. غادة إبراهيم، ورئيس رابطة السكر الكويتية د. وليد الضاحي، ونائبة رئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة – فرع الكويت د. كلثوم حسين، ومدير "أورغانون" في الكويت وقطر والبحرين أحمد لاشين، إلى جانب مجموعة من ممثلي شركة أورغانون ونخبة من الجهات الفعالة في القطاع.

وقال لاشين: يسعدنا، بصفتنا شركة رعاية صحية متخصصة بتعزيز صحة المرأة، تنظيم هذه الندوة التي تستضيف أبرز الشخصيات في قطاع الصحة، لتسليط الضوء على العديد من الظروف الصحية التي تواجهها السيدات.

وأضاف أن الندوة حققت نجاحاً كبيراً من خلال طرح العديد من الموضوعات والتحليلات والتوصيات الطبية والمتخصصة، مشيرا إلى مواصلة الاستماع إلى احتياجات السيدات، من أجل تكوين فهم أفضل، وتقديم الحلول المناسبة التي تتيح لهنّ الاستمتاع بحياتهن بشكل أفضل وأكثر صحة كل يوم.

وتابع: يتزامن دخولنا إلى السوق الكويتية مع مرحلة من النمو المتسارع والقوي الذي تشهده الدولة، مع التركيز على قضايا صحة المرأة والعلاجات التي تؤثر على حياتها اليومية، ونطمح إلى التشجيع على التغيير في المنطقة، بالاعتماد على الخبرة والعلاجات والحلول التي نقدمها في مجال صحة المرأة، بهدف تمكين السيدات من الاهتمام بصحتهن والارتقاء بحياتهن اليومية.

من جانبها، أكدت د. غادة إبراهيم ضرورة الاهتمام بصحة المرأة، بالقول: يُعد الاهتمام بصحة المرأة من المواضيع الهامة للغاية، لاشك أن الكثير من النساء حققن نجاحاً كبيراً في حياتهن المهنية، إلا أنهن لا يخصصن وقتا كافيا لرعاية صحتهن ورفاههن.

وأضافت أن المرأة هي حجر الأساس في الصحة العامة للأسرة، وضمان حصولها على رعاية صحية عالية الجودة سينعكس بالإيجاب على تحسين مستويات الرعاية الصحية للأطفال والأسرة ككل.

بدورها، أكّدت د. كلثوم حسين أهمية الشراكات من أجل دعم المرأة، مضيفة: تتسم الشراكات طويلة الأمد والقائمة على المنفعة المتبادلة بأهمية بالغة في مجال تمكين المرأة والارتقاء بمستويات المساواة بين الجنسين في مكان العمل والاقتصاد والمجتمع ككل، وقد يُسهم جمع جهود الحكومة والشركات والمجتمع المدني والجهات الفاعلة، من خلال الشراكات وفرص التفاعل متعددة الأطراف، في سد الفجوة القائمة بين الجنسين بشكل ملموس.

من جهته، أبدى د. الضاحي سعادته بالمشاركة في هذه الندوة المتميزة، والتي تجمع كل الأطراف المعنية من مختلف القطاعات في المجتمع للحديث عن سبل تحسين صحة المرأة.

وشدد على "ضرورة رفع وعي السيدات بالعناية بصحتهنّ على الرغم من إغفال هذا الموضوع في المجتمع، حيث تهدف السياسات والاستراتيجيات المناسبة إلى دعم صحة السيدات وعافيتهن طوال الحياة، فضلاً عن دورها المحوري في مساعدة السيدات والفتيات لتحقيق كامل إمكاناتهن".

يذكر أن محفظة شركة "أورغانون"، التي تشمل 60 عقاراً وحلا طبياً، تغطي 140 سوقاً حول العالم، وتهدف إلى نقل التركيز نحو الاحتياجات الأوسع نطاقاً في قطاع الرعاية الصحية، لا سيما تلك المتعلقة بصحة المرأة.

back to top