الشيخ حمد الجابر : إنجازات قطر تعكس عمق الرؤية وحنكة التخطيط

بحث مع السفيرة البريطانية العلاقات المشتركة وهنأ نظيره الإماراتي بالعيد الوطني

نشر في 02-12-2021
آخر تحديث 02-12-2021 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مشاركاً في افتتاح «كأس العرب»
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر مشاركاً في افتتاح «كأس العرب»
ثمن ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر ما حققته دولة قطر الشقيقة من تقدم وتطور.

جاء ذلك خلال تمثيل الجابر لصاحب السمو في الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العرب (فيفا) 2021، والذي أقيم ليل أمس الأول في الدوحة، تلبية لدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال حضوره حفل الافتتاح، تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، إلى الشيخ تميم، كما أشاد بما حققته دولة قطر الشقيقة من تقدم وتطور، جعل منها محطا للأنظار ومضربا للأمثال، في كيفية القيادة والعمل على تحقيق مفهوم النهضة الشاملة، والتي نشهد اليوم آثارها، من إنجازات تعكس عمق الرؤية، وحنكة التخطيط، والسعي إلى تحقيق الأهداف المنشودة وجني ثمار النجاح، بسواعد أبناء الشعب القطري الذين أبهروا العالم بعلو همتهم وتميز قدراتهم، وها هم اليوم أشقاؤهم من الرياضيين من شباب الوطن العربي يشاركونهم فرحة هذا التجمع الرياضي ويبادلونهم أصدق مشاعر المودة والإخاء.

كما أبدى الجابر سعادته بما شاهده من منشآت رياضية حديثة ومتطورة، واستعدادات فنية وإدارية كبيرة، والتي تأتي استعدادا لاستضافة دولة قطر الشقيقة للحدث الرياضي الدولي الأهم وهو «كأس العالم 2022»، مؤكدا أن هذه الاستضافة تعد إنجازا هاما يسجل لدول المنطقة كافة، ويسهم في تحقيق النهضة والتطور والارتقاء للحركة الرياضية العربية.

وفي ختام فعاليات الافتتاح، عبر ممثل صاحب السمو عن خالص شكره وتقديره وامتنانه لدولة قطر، قيادة وحكومة وشعبا، على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة وتكريم وحسن استقبال، سائلا المولى عز وجل لدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم دوام التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

وعاد ممثل صاحب السمو والوفد المرافق له إلى البلاد ليل أمس الأول.

من جانب آخر، استقبل الوزير الجابر، في مكتبه، أمس، سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس، حيث بحثا عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، وكبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق طيار سامي سامبسون، والملحق العسكري البريطاني لدى البلاد العقيد بحري بول مولفيني، والسكرتير الثاني بإدارة أوروبا بوزارة الخارجية عمر الدويسان.

إلى ذلك، بعث الجابر ببرقية تهنئة إلى وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد البواردي، بمناسبة الذكرى الـ 50 للعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صحافي، إن الجابر أعرب في برقيته عن تمنياته للإمارات بدوام التقدم والازدهار، ولقواتها المسلحة بالرفعة والعزة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه، وعلى شعب الإمارات بالخير واليمن والبركات.

● محمد الشرهان

مثّل صاحب السمو في افتتاح بطولة كأس العرب بالدوحة... ونقل تحيات سموه لتميم
back to top