بحث سفير الكويت لدى تونس، علي الظفيري، ووزير الدفاع التونسي عماد مميش، أمس، سبل تفعيل اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين.

وقال الظفيري، في تصريح لـ «كونا»، إن اللقاء تطرّق الى تفعيل اتفاقية التعاون في المجال العسكري التي وقّعها البلدان عام 2016، والتي ستساهم في تعزيز تبادل الخبرات في هذا المجال بين الجانبين.

Ad

وأضاف أن المحادثات تطرقت أيضا الى تكثيف الزيارات العسكرية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال التدريب العسكري وتبادل الخبرات، مشيرا الى أنه تم الاتفاق على استقبال عدد من الكوادر العسكرية التونسية لتدريبها بالكويت العام المقبل. وأوضح السفير أنه بحث أيضا مع وزير الدفاع التونسي التحضيرات لزيارة مزمعة لرئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن إلى دولة الكويت، إضافة الى تفعيل اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين لدفع التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بينها التدريب ومراقبة الحدود.

يذكر أن الكويت وتونس وقّعتا عام 2016 اتفاقية تعاون عسكري تشمل بالخصوص التدريب والتعليم العسكري والتعاون بين القوات المسلحة والخدمات اللوجيستية.

كما تتضمن تبادل الخبراء والفنيين والمهنيين في مختلف المجالات العسكرية والعلمية والتكنولوجية والاستخبارات العسكرية والأنظمة الالكترونية والمعلوماتية والاتصالات والتعاون في المجالات الطبية العسكرية والقضاء العسكري، وتأهيل القضاة وتبادل الخبرات والصناعات العسكرية والحربية.