تصور الفنانة أحلام حسن مسلسل «نساء يقلن لا»، تأليف د. فوزية الدريع، وإخراج خالد الفضلي، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أحلام، في حديثها لـ«الجريدة»، «الآن بعد كورونا كلنا متحمسون وكلنا حماس وطاقة للعمل، حتى نتحدى كورونا، وآمل أن يحقق العمل التفاعل المتوقع لاسيما أنه يناقش قضايا مهمة لكل إنسان»، مضيفة: «لدي نصوص أخرى في طور القراءة، وسأعمل على إنجازها ثم إبداء الرأي بشأنها».

Ad

من جانب آخر، عبرت حسن عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ21، متابعة: «أنا سعيدة جدا بالتكريم من خلال مؤسسة تحمل اسم الكويت، وسعيدة جدا بهذا التكريم حتى يتشجع الفنان لأن يعطي ويعطي ولن يتوقف عند نقطة معينة، وهذا التكريم في هذا العمر حافز على أن أقدم المزيد وما هو مهم في الساحة، وأشكر الكويت المتمثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأشكر فرقة مسرح الخليج العربي، وأشكر كل من هنأني بهذا التكريم».

الجدير بالذكر أن حسن حاصلة على درجة «MFA»، وهي أعلى درجة في تخصص التمثيل، ودرجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية قسم المسرح، وعضوة في فرقة الخليج العربي منذ عام 1988، وحصدت الكثير من الجوائز، منها أفضل ممثلة دور ثان في مسرحية «صانع السفن»، وأفضل ممثلة دور أول في مسرحية «بنت عيسى»، وأفضل ممثلة دور أول في مسرحية «مكبث»، وأفضل ممثلة دور أول في مسرحية «من منهم هو» في مهرجان الخليج بالشارقة، وغيرها من الجوائز.

فضة المعيلي